أكد أحمد سليمان نائب رئيس الزمالك الأسبق، أنه جلب عدد من الصفقات للأبيض بإمكانيات مالية قليلة، مثلما نجح في ضم باسم مرسي وأحمد الشناوي.

وتواجد أحمد سليمان في مجلس إدارة الزمالك كنائب للرئيس خلال انتخابات 2013 – 2014، فيما رشح نفسه على منصب الرئيس في الانتخابات الأخيرة التي أقيمت عام 2017، ولكنه هُزم وترأس مرتضى منصور القلعة البيضاء وقتها لفترة ثانية.

اقرأ أيضًا.. أحمد سليمان: أُشجع الأهلي في مونديال الأندية.. وسأخلع رداء الانتماء عند رئاسة اتحاد الكرة

وقال أحمد سليمان خلال استضافته ببرنامج "90 دقيقة" المُذاع عبر قناة "المحور": "في هذه الفترة الزمالك لم يكن يشتري لاعبين، كانت السمعة سيئة وكانت هناك حملة (ناديك يناديك)، ولكني عملت على إمكانيات النادي وكيفية إقناع اللاعبين بالانضمام، لكن ليس الشراء بعشوائية، مثلما تم شراء باسم مرسي مقابل 2 مليون جنيه وأحمد الشناوي مقابل 6 ملايين".

وعن انتقال أحمد الشناوي إلى بيراميدز وابتعاده عن المشاركة في الموسم الجاري، قال: "أنا حزين على أحمد الشناوي، حدث له إخفاق في الزمالك في أول موسم، والموسم الثاني دخل في صدام مع الإدارة فانتقل إلى بيراميدز بسبب الماديات".

وبسؤاله "هل سيترشح على رئاسة الزمالك مُجددًا؟"، رد قائلاً: "النادي يحتاج إلى الاستقرار بعد الصراعات الماضية، كما أن الفترة السابقة كان هناك شخص متسلط يمنع الناس ويشطب العضويات، ومن كان يفكر في النزول للانتخابات كان يتم إيذائه، وهذا ما جعلني أغير وجهتي وأبتعد".

أضاف: "باتشيكو يشعر بالاستقرار ولا يتدخل أحد في عمله، ولذلك يتصدر الدوري حاليًا ويحقق الانتصارات".

وبسؤاله "لماذا لم ينضم عبد الله السعيد للزمالك؟"، رد قائلاً: "بسبب الأموال، وهذه الأمور يجب وضع حلا لها مع اتحاد الكرة، وعلى كل نادٍ أن يضع ميزانية محددة لفريق كرة القدم".

استكمل: "اتحاد الكرة ليس تابع للأندية، اتحاد الكرة ليس له صاحب، كل ناد له جماهيره، لذلك اتحاد الكرة لابد أن يكون قوي وصاحب سلطة على الأندية بالاتفاق".

اختتم: "إن شاء الله سندخل اتحاد الكرة وسنعيد عصر ذهبي جديد للكرة المصرية".