تحدث رئيس نادي برشلونة السابق جوسيب ماريا بارتوميو، في رسالة جديدة له بعد تسريب العقد الخاص بنجم الفريق ليونيل ميسي.

وكانت تقارير إسبانية أمس الأول قد سربت العقد الحالي بـ ميسي في برشلونة، حيث كشفت راتبه الفلكي في الكامب نو (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وتسبب ذلك الأمر في حالة من الغضب الشديد داخل أروقة برشلونة، وتوجيه أصابع الاتهام إلى مجلس الإدارة السابق.

ورفض بارتوميو الإدلاء بتصريحات صحفية عن ذلك الأمر، واكتفى بتوجيه رسالة لأحد البرامج بقناة "TV3" الإسبانية (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وأصر بارتوميو على الابتعاد عن أي تصريحات صحفية، ولكنه وجه رسالة جديدة أطول من سابقتها نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

وقال بارتوميو في رسالته: "أسمع بعض وسائل الإعلام تلمح إلى قيام أحد أفراد مجلس الإدارة المنتهى ولايته أو أنا بتسريب عقد ليونيل ميسي، هذا أمر خاطىء تمامًا، هذه قضية خطيرة للغاية، من غير القانوني الكشف عن العقود الاحترافية".

وأضاف: "الأمر سينتهي باللجوء إلى المحكمة لأن برشلونة وميسي لا يمكنهما قبول هذه الجريمة وأن تمر دون عقاب، لا أعرف من المسؤول عن ذلك، في الواقع هناك 4 أو 5 أفراد في النادي لديهم حق الوصول إلى تلك العقود، وكذلك المحامون الذين شاركوا في المفاوضات، ولدى رابطة الليجا نسخة كذلك".

وواصل: "اتهام ميسي بالتسبب في متاعب مالية لـ برشلونة هو أمر مؤذِ وخبيث، إنه يستحق المبالغ التي يتقاضاها لأنه يحقق للنادي أكثر من ذلك، سواء من خلال مساهماته الرياضية أو التجارية، ويستطيع برشلونة أن يدفع هذه الأموال لـ ميسي وجميع اللاعبين الآخرين لولا أزمة فيروس كورونا".

وتابع: "في الواقع، عندما تم التوقيع على هذا العقد في نوفمبر 2017، لم يكن أحد يستطيع تخيل جائحة ستحدث في عام 2020، من المؤكد أن الوباء يسبب أزمة للعديد من الكيانات والمنظمات والشركات حول العالم، وكانت كرة القدم الخاسر الأكبر".

واستكمل: "لكن برشلونة سيخرج بشكل جيد من تلك الأزمة لأن هناك ما يكفي من القرارات الجيدة لحل الموقف، على الرغم من الوباء ما زلنا النادي الأول في العالم، لهذا السبب في الصيف الماضي استمرت الأولوية للمشروع الرياضي، ولم نقبل عروض بيع لاعبين مثل فاتي وبيدري وترينكاو مقابل مبالغ ضخمة".

وأردف: "النادي لديه أصول أخرى غير رياضية من شأنها أن تساعد في التغلب على الأزمة الاقتصادية بسبب الوباء، أفضل شيء في هذه الأشهر الماضية هو رؤية أن كومان يقوم بعمل جيد للغاية، حيث نفذ كل ما تم الاتفاق عليه عند التعاقد معه، لدينا فريق من الشباب الموهوبين للغاية، مع لاعبين ذوي خبرة حققوا نجاحات كبيرة ومع أفضل لاعب في العالم (ميسي)، لدينا حاضر رياضي جيد ومستقبل أفضل".