أكد محمد شريف لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، على صعوبة مباراة الدحيل القطري، مشيرًا إلى أن منافسهم يمتلك لاعبين على مستوى عال.

ويستعد الأهلي لمواجهة الدحيل في افتتاح مبارياته ببطولة كأس العالم للأندية، وذلك في الرابع من فبراير الجاري.

وقال شريف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي": "الكثير يتحدثون عن مواجهة بايرن ميونخ، نحن تركيزنا على اللقاء الأول أمام الدحيل، لأن هذه المباراة هي التي ستحدد هل سنواجه بايرن أم لا، والمباراة المقبلة هي التي ستحدد مركزنا".

وأضاف: "متواجدون هنا لأننا بطل إفريقيا وسعداء جدًا بذلك، لا نريد أن نكون ضيف شرف، أتينا مبكرًا لقطر ومستعدون ونريد تحقيق شيء، الأهلي ناد كبير لا يصح أن نخرج بشكل غير جيد، نؤدي كل ما علينا ونجتهد وهذا قدر لاعب الأهلي، مطالب بالفوز باستمرار".

مران الأهلي | موسيماني يُحاضر اللاعبين وانتظام حسين الشحات استعدادًا لـ الدحيل

وتابع: "المدير الفني بيتسو موسيماني يرسل لنا على الإيميلات مباريات للدحيل لكي ندرسها، أرسل لنا مباراتين بخلاف المحاضرات الفنية، نتابع الفريق جيدًا ونعلم عناصر القوة والضعف لديهم وسنعمل عليها".

واستكمل: "الأهلي ناد كبير وجماهيره متواجدة في كل مكان، منظر تواجد جماهير الأهلي في قطر ليس بجديد، هم متواجدون في كل بلد عربي نذهب له، وفي إفريقيا أيضًا، القلعة الحمراء لها شعبية على مستوى العالم".

وأردف: "الموسم الذي قضيته في إنبي صنع معي الفارق كثيرًا، كان السبب في العودة للنادي الأهلي أفضل وأقوى مما كنت، التواجد في الأهلي أصعب وضغوطات طوال الوقت، أجتهد وأتدرب وأعمل كل ما علي".

واستطرد: "لا يوجد مركز مفضل بالنسبة لي، مركزي الأساسي جناح وأحفظ مهام هذا المركز وشاركت في مركز المهاجم، أؤدي في المركزين بشكل جيد لكني لو في مركز رأس الحربة أحرز أهدافًا أكثر".

وأتم: "في النادي الأهلي طبيعي أن يتواجد لاعبان وثلاثة أقوياء في المركز الواحد، وإذا كنت متواجدًا في مركز المهاجم بمفردي وارد أن يكون هناك كسل، ولكن عندما يتواجد مهاجم أخر تولد منافسة، وإذا كنت حزينًا من عدم مشاركتي بعد التعاقد مع والتر بواليا فلن أجدد تعاقدي، جددت عقدي في الفترة التي كنت أجلس على دكة البدلاء".

واختتم كاشفًا عن كواليس التجديد مع الأهلي: "الموضوع لم يكمل يومين مع أمير توفيق، ولم يكن هناك أي اختلاف نهائيًا".