تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي عن آخر استعداد الفريق قبل مباراة الدحيل المقبلة ضمن منافسات كأس العالم للأندية.

ويستعد الأهلي لمواجهة الدحيل القطري الخميس المقبل، في افتتاحية مشوار الفريق بالمونديال العالمي المقرر إقامتها خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل.

وقال موسيماني في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الأهلي: "شرف لي التواجد هنا، وشرف لأي فريق أن يشارك في محفل دولي كبير مثل كأس العالم للأندية".

وأوضح: "سعيد أنني مع الأهلي هذه المرة، وكنت مع صن داونز من قبل، وسعيد بأن الفريق أدى أداءً جيدًا حتى نكون هنا".

وأكمل: "بطولة كأس العالم للأندية صعبة تضم أفضل الفرق في كل قارة، ولذلك نحن هنا، والإعداد سيكون مثل أي مباراة في الدوري أو إفريقيا، ونحن دائما نقوم بإعداد جيد قبل أي مواجهة".

وبشأن الإصابات التي يعاني منها الفريق؟، أجاب: "الإصابات جزء من اللعبة، ولكن الإصابات التي تواجه الفريق هي منذ قدومي لتدريب الأهلي، مثل إصابات وليد سليمان ومحمد هاني وحسين الشحات".

طالع.. مران الأهلي | موسيماني يُحاضر اللاعبين وانتظام حسين الشحات استعدادًا لـ الدحيل

واستطرد مدرب الأهلي: "هذه الإصابات تأتي نتيجة اللعب المكثف، بعض اللاعبين عندما يشعرون بإصابة في العضلة الخلفية يتحاملون على أنفسهم من أجل اللعب، وهذا يجعل الإصابات تتفاقم".

وأشار: "اللاعبون خاضوا برامج إعداد بشكل مختلف، ونحاول تغيير ثقافة اللاعبين في مصر، المدرب كان عليه في السابق أن يشاهد الخصم ويدرسه جيدا، لكن الآن على اللاعب أيضًا أن يشاهد مباريات الخصم ويدرس كيف سيلعب على الخصم وهذه كرة القدم الحديثة".

واسترسل: "فريق الدحيل خطير جدًا ولديهم هجوم جيد جدًا، لديهم مدافعين جيدين مثل لاعب يوفنتوس السابق والمهاجم البرازيلي، وعلى لاعبي الأهلي أن يقدروا مستوى اللاعبين الذين سنواجههم، وألا يكونوا خائفين منهم".

واستكمل: "الكثير يتحدثون عن مواجهة بايرن ميونخ، كيف ذلك ونحن لم نتخط الدحيل بعد!، لابد أن نؤدي أداءً جماعيًا حتى نتفوق على الفريق القطري أولاً".

وأضاف: "عندما جئت مع الجهاز الفني منذ 4 أشهر الجماهير طالبتنا بحصد لقب دوري أبطال إفريقيا، وبعدما فعلناها طالبونا بكأس مصر، وبعدما فعلناها يتحدثون معنا عن كأس العالم للأندية، وأنا أطالب اللاعبين ببذل كل المجهود وهذا طبيعي، هذه بطولة قوية ولابد أن نكون على مستوى فني عالي بميزانيات ضخمة ولكن الأهلي ليس أقل منهم، العالم كله يشاهدنا ونحن هنا من أجل المنافسة، ودائما أطلب من اللاعبين أن يقدموا كل ما لديهم".

وينتظر فريق بايرن ميونخ مواجهة الفائز من مباراة الأهلي والدحيل في الدور قبل النهائي من كأس العالم للأندية.

وبشأن رأيه في جماهير الأهلي والاستقبال في قطر؟، أوضح: "شيء جميل أن يظهر لي مدى جماهيرية الأهلي وأن كل المصريين يشجعون النادي وإفريقيا ستشجعنا لأننا نمثلهم، لا يمكن أن نطلب أفضل من ذلك، وأتمنى أن تصل الرسالة للاعبين بأن شعار الأهلي كبير".

واختتم: "أنا لعبت أمام الأهلي 4 مرات، وأعلم روح الجماهير وشعرت بها عندما كنت أواجه الأهلي، هنا في قطر يوجد تباعد اجتماعي غير ما رأيته في مصر، ولكن هذا أفضل أن نلعب أمام جماهير أفضل من عدمه".