وجه حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، شكر خاص إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ما قام به لإنجاح بطولة العالم، كما قدم شهادة تقدير وميدالية إلى مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على مجهوده الكبير في تنظيم البطولة فى ظل تفشي وباء كورونا.

وكانت 4 صالات (الصالة المغطاة باستاد القاهرة، وصالة برج العرب، وصالة العاصمة الإدارية، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر)، قد استضافت هذه النسخة الـ27 من مونديال العالم في كرة اليد للرجال، وهي النسخة الثانية لهذه البطولة العالمية التي تستضيفها القاهرة بعد 1999، ولأول مرة بمشاركة 32 دولة.

وأعرب مصطفى عن سعادته بختام النسخة رقم 27 من بطولة العالم رغم ظروف جائحة كورونا، وقال في حفل الختام: "فعلناها، فعلناها وتم اختتام كأس العالم لليد مصر 2021".

طالع | الاتحاد الدولي لكرة اليد يعلن التشكيل المثالي لـ نجوم كأس العالم "مصر 2021"

وأضاف: "أهنئ الدنمارك بتحقيق بطولة العالم، والسويد على المركز الثاني، وإسبانيا بتحقيق الميدالية البرونزية". 

وأكد: "لعبنا معا سيمفونية رائعة بتنظيم بطولة العالم، وأرسل تحياتي لعبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بدعمنا لإقامة هذه النسخة رغم جائحة فيروس كورونا".

وتابع رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد: "أشكر الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بعد تنظيم تلك النسخة في ذلك الوقت الصعب".

وواصل حديثه: "أشكر أيضًا اللجنة المنظمة ومدير البطولة حسن لبيب ورئيس الاتحاد المصري لكرة اليد هشام نصر".

وأردف: "أتمنى للجميع حظا موفقا على أن نلتقي مجددًا في النسخة التالية عام 2023".

ووجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على ما قدمته مصر لنجاح بطولة العالم لكرة اليد 2021.

يذكر أن بطولة كأس العالم لكرة اليد قد انتهت قبل قليل بفوز منتخب الدنمارك على نظيره السويدي في موقعة النهائي، بينما حصدت مصر المركز السابع.