تحدث أحمد حسن لاعب الأهلي والزمالك، عن مواجهة المارد الأحمر أمام الدحيل القطري في بطولة كأس العالم للأندية 2021، كما علق على انتقال مصطفى محمد لصفوف جالطة سراي التركي.

وقال حسن في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج "اللعيب": "الأهلي يضم لاعبين جيدين، واختلف مع الكثيرين وأرى أن والتر بواليا سيجيد مع الفريق خلال الفترة المقبلة، ولكنه ينقصه ترجمة مجهوده لأهداف".

وأضاف: "محمد شريف لاعب جيد جدًا وسيفيد الأهلي بشكل كبير، ويجب على بيتسو موسيماني أن يعتمد عليه، إما كجناح أو رأس حربة، وطاهر محمد طاهر يسير بشكل جيد، ولكن يحتاج إلى التجانس مع الفريق، وهناك مفاتيح لعب للأهلي عديدة مثل علي معلول ومحمود كهربا".

وتابع: "نصيحتي للاعبي الأهلي أن يبلعبوا بروح واسم نادٍ كبير وله هيبته في القارة الإفريقية والمنطقة العربية، فهم سيواجهون فريق عربي ملم بكل شىء لديهم".

وواصل: "يجب على الأهلي أن يحافظ على هيبته في المباراة الأولى أمام الدحيل، الأحمر يمتلك إمكانيات تؤهله للمباراة التالية أمام بايرن ميونخ".

وتطرق حسن للحديث عن احتراف مصطفى محمد ضمن صفوف جالطة سراي التركي: "كل التوفيق لـ مصطفى محمد في تركيا، وجالطة سراي محطة مهمة ولديهم مدير فني يعد (شيخ المدربين) في تركيا".

طالع.. بالأرقام | قبل ظهور مصطفى محمد.. ماذا قدم اللاعبون المصريون في الدوري التركي؟

وأردف: "جالطة سراي كبير وينافس على بطولة الدوري دائمًا والمنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا، وأتمنى أن تكون خطوة مهمة وبداية انطلاقة للعالمية".

واستكمل: "الدوري التركي به منافسة قوية بين أكثر من فريق، والأوروبيون ينظرون للدوري التركي أكثر من المصري، كل المقومات تساعد مصطفى على النجاح هناك، يمتلك القوة والسرعة وأهم شىء لديه الرغبة في الاحتراف".

واستطرد: "جالطة سراي يلعب على البطولة ولديه الفرصة في التواجد  بدوري أبطال أوروبا، سانت إتيان ظروفه صعبة جدًا ومن الممكن ألا يتواجد في بطولات أوروبا أو يحصد مركز متقدم في الدوري الفرنسي".

واختتم: "فرصة مصطفى محمد في تركيا جيدة لأنه يلعب مع فريق ينافس على البطولات، وإمكانية المشاركة نسبتها 70 أو 90% في التأهل لبطولة أوروبا".