تستعد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لترشيح المغرب لاستضافة المباراة النهائية لبطولتي دوري ألطال إفريقيا، والكونفيدرالية لهذا الموسم 2021.

وكانت مصر والجزائر تقدمتا بطلب من أجل استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

طالع | مصر تتقدم بطلب إلى كاف لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021 وكأس الأمم للشباب

طالع | الجزائر تطلب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

ووفقا لموقع "le360" المغربي، الجامعة الملكية تنتظر خطابا من رئاسة الحكومة المغربية، من أجل حيازة موافقتها، خاصة أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" يشترط تضميم ملف ترشح الدول لاحتضان نهائي المسابقتين المذكورتين، الضمانة الحكومية مع إبراز العناصر الرئيسية، مثل الملاعب ومرافق التدريب والإقامة".

وأشار الموقع المغربي إلي أن المغرب سيواجه منافسة شرسة من مصر والجزائر اللتين أعربتا عن رغبتهما في استضافة النهائي، في الوقت الحالي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرر منذ أحداث نهائي 2019 بين الترجي التونسي والوداد الرياضي بملعب رادس، إقامة المباراة النهائية على ملعب محايد ومن مواجهة واحدة، بدلا من خوض النهائي على شكل ذهاب وإياب.

ومن المقرر أن يقام نهائي دوري أبطال إفريقيا في الـ17 من يوليو المقبل، على أن تقام المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإفريقي في 10 من الشهر ذاته.

يذكر أن نهائي الكونفدرالية الموسم الماضي أقيم في المغرب وتوج به نهضة بركان على حساب بيراميدز، في حين لعب نهائي دوري الأبطال باستاد القاهرة الدولي وتوج بلقبه الأهلي المصري على حساب غريمه الزمالك.