كشفت قناة "TV3" الإسبانية عن الوثيقة المقدمة من الأمانة الفنية برئاسة رامون بلانيس من أجل صفقة إريك جارسيا، والتي أظهرت اتجاه برشلونة للتخلي عن عدد من لاعبيه.

وأعدت الأمانة الفنية لبرشلونة تقريرًا لشرح الأسباب التي تجعل النادي يتحرك لحسم صفقة إريك جارسيا في يناير الجاري، مع نهاية عقد قلب دفاع مانشستر سيتي في يونيو المقبل.

وقد بدأ الخلاف بين المرشحين للرئاسة حول ما إذا كان سيتم منح الإدارة الحالية، الضوء الأخضر لإبرام صفقة مع مانشستر سيتي بشأن انتقال جارسيا الوشيك.

وتؤكد إذاعة "كادينا سير" أن الأمانة الفنية غير سعيدة بسبب التسريب الذي حدث وطلبوا من توسكيتس، رئيس مجلس الإدارة المؤقت، المزيد من التوضحيات بشأن ذلك.

وفقًا لقناة TV3 الإسبانية، يُذكر التقرير أن جيرارد بيكيه سيغيب عن الملاعب لمدة شهرين آخرين ويشير إلى أسباب عدم تمكن الفريق من وضع ثقته في أومتيتي.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يرد على إمكانية انضمام جارسيا لـ برشلونة قبل نهاية انتقالات يناير

وجاء في التقرير: 

"أومتيتي ليس لاعبًا موثوقًا به بسبب الإصابات ولا يمكن ضمان تواجده في اللحظات الحاسمة، بسبب مشاكل اللياقة، من الصعب عليه لعب المباريات التي تتطلب الكثير من المتطلبات".

"لا يمكننا أخذ أي شخص آخر من الأكاديمية، حيث يوجد قلب دفاع، سانتياجو مينجو وإيجور جوميز، يعانيان من إصابات طويلة الأمد".

في غضون ذلك، يؤكد التقرير أن مينجويزا ليس مستعدًا بعد للمباريات الكبرى التي تتطلب جهودًا كبيرة.

يصر مديرو برشلونة أيضًا على أن التعاقد مع لاعب إسباني مثل جارسيا يعد فرصة عظيمة، وهي فرصة لا ينبغي تفويتها.

وتضمن التقرير:

"عليك الاستفادة من الفرصة، سواء بالنسبة لراتبه أو لحقيقة أنه يمكن أن يأتي دون مفاوضات".

"هذه هي العوامل التي تظهر فرص السوق، سيكون من الخطأ تفويت هذه الفرصة وبسبب مسألة المسؤولية، نحتاج إلى التعاقد معه (جارسيا)".

"جارسيا محلي (إسباني)، مع مفاهيم النادي وثقافتنا وتكلفته مقارنة باللاعبين الآخرين في مركزه".

"بالإضافة إلى ذلك، فإن لاعبي قلب الدفاع في السوق نادرين جدًا واللاعب يقبل عرضنا ويرفض عروض أخرى أعلى ماليًا".

تم تضمين ملحق اقتصادي في الوثيقة ويؤكد عزم النادي على السماح بمغادرة جونيور فيربو وأومتيتي ونيتو هذا الصيف.

"إن هذه المغادرات جنبًا إلى جنب مع تعزيز مواهب الأكاديمية الشابة مثل أليخاندرو بالدي تعني مساحة أكبر تم توفيرها في سقف الرواتب، نظرًا لأن أجر إريك أقل بكثير من أجر لاعب، على سبيل المثال، مثل أومتيتي".