كشف المدرب السابق للاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الحالي، فرينكي دي يونج، سبب تألقه في الفترة الأخيرة مع برشلونة تحت قيادة المدير الفني، رونالد كومان.

وسجل دي يونج 4 أهداف في آخر 7 مباريات خاضها مع برشلونة في الموسم الحالي سواء في بطولة الدوري الإسباني أو كأس الملك أو كأس السوبر.

وبحسب المدرب، يوس بوجرز، الذي سبق ودرب اللاعب الهولندي في فريقه الأول فيليم أن هناك تغييرا كبيرا في أداء دي يونج وهذا يرجع لسبب محدد.

اقرأ أيضًا | دي يونج: برشلونة لعب جيدًا أمام رايو فاييكانو.. ولا أعرف عدد الأهداف التي سأسجلها!

دي يونج في مرحلة الطفولة بنادي فيليم

وتحدث بوجرز في تصريحات لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية، وقال: "عندما كان صغيرًا، لم يكن لعب خط وسط دفاعي، كما كان في موسمه الأول في برشلونة".

وأضاف: "أعرف ما يمكن لـ دي يونج فعله في المراكز الهجومية لأن هذا ما اعتاد عليه في مراحل الشباب، فهو يستمتع في هذه المراكز كثيرًا وهذا سبب تألقه مع برشلونة".

وتابع: "لطالما كان لاعبًا يسجل الأهداف ليس كثيرًا، ولكن هو الشخص الذي يمكنه مساعدة زملاءه في المباريات، لقد كان جيدًا جدًا في استغلال المساحات بين خطوط المنافس، التمرير، المراوغة، لكن ليس التسديد".

وأضاف: "يجيد تسجيل الأهداف عندما يساند في الهجمات على دفاعات الخصم ويأتي من الخلف إلى الأمام، ربما تبدو أهدافًا سهلة للبعض لكنها ليست كذلك كما فعل بالأمس".

وواصل تصريحاته: "أعتقد أن من ضمن أسباب تألق دي يونج مع برشلونة هو تأقلمه على الأجواء في النادي عكس ما كان عليه في أول مواسمه".

وأتم: "أعتقد أن بإمكانه التحسن وتقديم المزيد مع برشلونة، بعد وصوله إلى هذا المستوى المتطور".