سلط موقع "التيار الأخضر" الكويتي الضوء على الثنائي الأكثر جدلًا داخل نادي الزمالك، التونسي فرجاني ساسي لاعب خط الوسط، ومصطفى محمد مهاجم الفارس الأبيض، نظرًا للأحداث المثيرة التي مرا بها في الآونة الأخيرة.

وأكد أن أمر ثنائي الفريق ما زال غامضا بشأن مصير الرحيل أو البقاء في نادي الزمالك.

وارتبط اسم ثنائي الزمالك بالرحيل عن القلعة البيضاء خلال الفترة الماضية، حيث وصل لـ مصطفى محمد عرضين أحدهما من سانت إيتيان الفرنسي، والآخر من جالطه سراي التركي.

تمسك اللاعب بخوض تجربة الاحتراف جعل مسؤولي الزمالك يفتحون خط المفاوضات مع الأندية رغم محاولة المسؤولين أثناء اللاعب عن قراره بالرحيل.

وبالفعل بدأ النادي الفرنسي مفاوضاته مع الزمالك، وكان الاختلاف حول كيفية سداد قيمة الصفقة، حيث يرغب مسؤولو الأبيض في الحصول على المبلغ دفعة واحدة وهو 5 ملايين دولار بينما يريد سانت إيتيان الدفع على قسطين.

الأمر كان في طريقه إلى الحسم لولا خروج رئيس نادي سانت إيتيان بتصريحات حول طلب بعض المسؤولين في الزمالك عمولات من أجل تسهيل الصفقة، الأمر الذي أزعج القلعة البيضاء بشدة وقرروا إغلاق المفاوضات نهائيا في وجه النادي الفرنسي.

طالع.. الزمالك يعلن عن نادي مصطفى محمد الجديد.. وبديله الأقرب

على الجانب الآخر، الدولي التونسي فرجاني ساسي، معشوق جماهير الزمالك، والذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الكروي الجاري، أيضا تلقى عدة عروض في الآونة الأخيرة منها على سبيل المثال لا الحصر، الدحيل القطري والذي يستعد لخوض منافسات كأس العالم للأندية.

إلا أن اللاعب على لسان مسؤولي الزمالك يرغب في التجديد للقلعة البيضاء، وملف اللاعب لم يحسم حتى الآن.

وفي السطور التالية نبرز لكم ما جاء في تقرير موقع "التيار الأخضر" الكويتي عن ثنائي الزمالك.

تحت عنوان.. "هكذا دمر الأهلي مسيرة مصطفى محمد وفرجاني ساسي في الزمالك"، أشار الموقع في تقريره إلى أن موقف فرجاني ساسي يظل هو الأكثر وضوحًا حتى الآن خصوصًا في مسألة الرحيل عن صفوف الأبيض.

وأوضح، أنه رغم دخول فرجاني الفترة الحرة واقتراب انتهاء عقده في يونيو المقبل إلا أنه لم يجدد عقده حتى الآن مع القلعة البيضاء، وهو ما يشير إلى اقتراب رحيله عن صفوف الفريق مع نهاية الموسم في ظل عدم الاعتماد عليه بشكل أساسي وإشراكه في دقائق معدودة.

وارتبط رحيل ساسي بعدة أندية عربية في الآونة الأخيرة مثل الدحيل القطري والهلال السوداني بالإضافة إلى بعض العروض الإماراتية.

أما مصطفى محمد فرغم تأكيد الزمالك على إغلاقه لملف احترافه بعد أزمة مفاوضات سانت إيتيان الفرنسي، إلا أنه ما زال يفكر في تحقيق حلمه بالاحتراف الأوروبي.

وعاد مصطفى محمد للظهور من جديد مع الزمالك في مباراة أسوان الماضية بعد فترة ابتعاد نتيجة تمسكه بعرض سانت إيتيان ورفضه المشاركة في التدرييات.

أزمة فرجاني ساسي وتأخير تجديد عقده ورغبة مصطفى محمد في الاحتراف أثارت غضب جماهير الزمالك رغم أنهم يعرفون جيدًا أهمية الثنائي.

وأكد أن هذا السيناريو لم يكن ليحدث حال فوز الثنائي مع الزمالك بلقب دوري أبطال إفريقيا.

فوز الزمالك بكأس إفريقيا كان سيغير من وضعية الثنائي داخل القلعة البيضاء وسيزيد تمسكهما بالنادي حتى ولو بشكل مؤقت.

إلا أن الأهلي حرم الثنائي المميز من تحقيق أحلامهما مع الزمالك بعد تفوقه في نهائي القرن وحصوله على لقب الأميرة السمراء.

خسارة الزمالك اللقب الإفريقي أربك حسابات فرجاني ساسي ومصطفى محمد خصوصًا أنهما كانا يرغبان في تحقيق إنجاز إفريقي للمشاركة في كأس العالم للأندية.

مونديال الأندية كان سيحقق طموحات الثنائي بشكل أسرع خصوصًا بالنسبة لمسألة احتراف مصطفى محمد وحصوله على أفضل العروض.

كما سيتم إرضاء أهداف فرجاني ساسي المالية وحصوله على أعلى عرض من أجل ضمان استمراره داخل ميت عقبة.