ألمحت اللجنة الأولمبية الدولية من خلال رئيسها، توماس باخ، عن إمكانية منع الجماهير من الحضور في أولمبياد طوكيو في الصيف المقبل.

وكان من المفترض أن تلعب الدورة الأولمبية في صيف عام 2020، ولكن انتشار فيروس كورونا أدى إلى تأجيلها لمدة عام كامل لتقام في الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبلين، ولكن خرجت بعض التكهنات حول إمكانية الإلغاء. (طالع التفاصيل)

توماس باخ

وتحدث باخ عن استعدادات اللجنة الأولمبية في تصريحات نقلتها شبكة "NDTV" الهندية ، وقال: "نحن نعمل بكل جهد لإقامة الدورة في موعدها وفي أمان وسلامة، ولا نشغل بالنا بالتكهنات التي تقال حتى لا نهدر الوقت أو الطاقة".

وتابع: "مهمتنا هي تنظيم البطولة وليس إلغاءها، ولذلك لن نزيد هذه التكهنات بتصريحات مماثلة من جانبنا".

وأضاف: "ستكون هناك إجراءات قوية للغاية ودليل يسير عليه الجميع للحفاظ على التباعد الاجتماعي مع انتشار فيروس كورونا، لضمان سلامة الجميع ونجاح الدورة الأولمبية".

وواصل تصريحاته: "نطلب من الجميع فقك التحلي بالصبر، لأن من السابق لأوانه أن نتحدث عن أي احتمالات قد تحدث في المستقبل، لكننا واثقين من إقامة الدورة".

وعن إمكانية حضور الجماهير: "هذا لا يمكنني التأكيد عليه، أولويتنا هي ضمان سلامة الجميع وإقامة جميع الأنشطة الرياضية بأمات وسنفعل كل ما يلزم لذلك".