أكد توني كروس لاعب وسط نادي ريال مدريد الإسباني، أنه أدرك عظمة النادي الملكي من اليوم الأول له بين جدران ملعب سانتياجو بيرنابيو.

توني كروس انضم من بايرن ميونخ في صيف 2014 إلى ريال مدريد، ليشارك في صناعة المجد الأوروبي للعملاق الإسباني، بالفوز 3 مرات على التوالي من 2016 لـ 2018 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

طالع أيضًا.. كروس: أحلم بالفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة.. ولن أقتل نفسي إذا فشلت

وأكد كروس في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "عظمة ريال مدريد أدركتها من المرة الأولى دون أن ألعب مباراة واحدة حتى".

وأضاف: "كان ذلك يوم تقديمي للجماهير، أعتقد أنه لن يتم استقبالي في أي مكان آخر بهذه الطريقة، لقد تواجد أكثر من 30 ألف شخص لرؤيتي وأنا أركل الكرة لمدة 3 ثواني فقط".

وأكمل: "هذا أمر رائع، كان فريدًا بالنسبة لي، هنا تشعر وأن ريال مدريد ليس مثل أي نادٍ آخر في العالم، إنه الأكبر على مستوى العالم".

وواصل: "النجاح أمر مطلوب في النادي الذي ألعب فيه، هنا النجاح الذي حققته يعود إلى الأمس، أهم شيء هو الحاضر والاستيلاء على كل لقب محتمل، لا يتوقف ريال مدريد عن التفكير في الألقاب، كذلك جماهيره".

وأشار: "الشخصية متوافقة، لأن مطالب ريال مدريد تشبه إلى حد بعيد مطالبي، لأنني أنوي يومًا ما إنهاء مسيرتي بأكثر الطرق نجاحًا، لا أريد ترك الألقاب حتى لا أندم عليها بعد الاعتزال".

وعن اعتزاله، قال كروس: "هناك القليل من الوقت لتذوق ما تم تحقيقه، حتى لو فزت بلقب واحد، يمكنك دائمًا السعي للفوز باللقب التالي، أعتقد أن بعد تعليق حذائي سأتذكر تلك اللحظات".

واختتم: "لا أعرف متى سأعتزل، لكنني متأكد من أنه لن يكون أمرًا سيئًا أن يكون لديك المزيد من الوقت لتتمكن من تذوق ألقابك".