بعث أندريا بيرلو المدير الفني لـ يوفنتوس، برسالة مقتضبة لـ إنتر ميلان، بعد الفوز في كأس إيطاليا، حيث يلتقي الفريقان في الدور نصف النهائي.

وقاز يوفنتوس على سبال برباعية دون رد، وقيّم بيرلو أداء لاعبيه الشباب، كما أكد رغبته في استمرار الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون، في اللعب للموسم المقبل.

وقال بيرلو لقناة "RAI Sport": "كان هدفنا هو التأهل وقد فعلنا ذلك ضد فريق قدم أداءً جيدًا هذا الموسم في كل من كأس إيطاليا ودوري الدرجة الثانية".

وأضاف: "كان من المهم التعامل معهم بقناعة وثقة، وفعلنا ذلك منذ الدقيقة الأولى".

استفاد المدرب بشكل جيد للغاية من اللاعبين الشباب، خاصة وأن يوفنتوس هو النادي الوحيد في إيطاليا الذي استفاد من تغيير القاعدة الذي سمح لفريق تحت 23 باللعب في دوري الدرجة الثالثة.

وعقب بيرلو: "كان يوفنتوس النادي الأول والوحيد الذي أنشأ فريق B، وأعتقد أنها كانت خطوة رائعة لتطوير هؤلاء اللاعبين".

اقرأ أيضًا.. كييزا: مواجهة إنتر ميلان؟ مستعدون لأي تحدِ ونريد الفوز بكأس إيطاليا

واستطرد: "إن انتزاع لاعبين من أكاديمية الشباب شيء، وأخذهم من فريق موجود حاليًا في دوري الدرجة الثالثة أمر مختلف تمامًا، وأعتقد أن الأندية الأخرى يجب أن تكون عقولها متفتحة بشأن ذلك بصورة أكبر".

وشهدت المباراة مشاركة نيكولو فاجيولي للمرة الأولى مع يوفنتوس هذا المساء، وقدّم اللاعب الشاب أداءً مميزًا، وعلّق بيرلو: "إنه فتى مثير للاهتمام، لقد تدرب معنا لبعض الوقت، أعتقد أنه يمكنه أيضًا اللعب كصانع ألعاب ولديه رؤية جيدة".

وعن ديان كولوسيفسكي، أكد بيرلو: "يمكنه تغطية العديد من الأدوار المختلفة، طلبت منه اللعب كمهاجم اليوم لسد الثغرات، لكن يمكنه اللعب في أي مكان، إنه لأمر مؤسف غيابه أمام سامبدوريا يوم الأحد للإيقاف، ولكن سيكون لديه الوقت للتعافي في اليوم التالي".

سيواجه يوفنتوس الآن إنتر ميلان في نصف نهائي كأس إيطاليا، والذي سيقام على مباراتين يومي 2 و9 فبراير.

وعلّق بيرلو: "نلتقي مرة أخرى، نحن سعداء، لأن هدفنا هو الفوز بكأس إيطاليا، لذلك سنستعد الأسبوع المقبل".

وبسؤال بيرلو هل يستمر جيجي بوفون (43 عامًا) في يوفنتوس الموسم المقبل؟، أجاب المدرب: "نأمل ذلك، إنه في حالة جيدة ويثبت كل يوم أنه ما زال بإمكانه لعب كرة القدم، وسنكون سعداء للغاية إذا استمر".