تحدث مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عن مشاركة الشياطين الحمر في كأس العالم للأندية خلال فترته، كما رفض المقارنة بينه وبين بيتسو موسيماني المدرب الحالي.

وقال جوزيه في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "كان هناك فارق كبير بين المشاركتين الأولى والثانية في كأس العالم للأندية، في المرة الأولى عقدت مؤتمرًا صحفيًا في القاهرة قبل السفر إلى اليابان، وكل الصحف كانت في حالة جنونية، والحديث عن المشاركة في المحفل العالمي، وكانت هذه المرة كارثية لأن اللاعبون لم يكونوا مؤهلين نفسيًا، ولا يوجد لديهم عامل الخبرة في البطولة".

وأضاف: "ولكن المرة الثانية كانت أفضل من الأولى، وفي الثالثة لعبنا وجهًا لوجه مع كل الفرق، وأصبحنا نلعب البطولة كأي بطولة أخرى، ولم أصدق حتى الآن أن الأهلي حقق المركز الثالث في مشاركته بكأس العالم للأندية".

وواصل: "اللعب أمام الفريق القطري فرصة رائعة للعبور إلى المباراة الثانية، الدحيل لديه لاعبين محترفين على أعلى مستوى، لكن أعتقد أن الأهلي يستطيع الفوز".

طالع | الدحيل عن مواجهة الأهلي: القرعة متوازنة.. وجاهزون لبطل إفريقيا

وتابع: "الوصول لأبعد من برونزية كأس العالم للاندية مع الأهلي!، ربما خسرنا المباراة الثانية أمام إنترنسيونال البرازيلي وارتكبنا أخطاء في الهدف الثاني الذي حسم المباراة، المباراة كانت معقدة ولكن لعبنا مباريات رائعة، بعد ذلك لعبنا لقاء رائع مع فريق من المكسيك".

واستكمل: "لعبنا أمام بايرن ميونخ بكل نجومه وخسرنا في النهاية بهدفين دون رد".

لا أعرف سوى لاعبين قليلين من فريق الأهلي الحالي، والجيل الذي دربته لن يتكرر، ولا يمكن مقارنته مع الجيل الحالي على الإطلاق، كنا نمتلك أفضل محترفين مثل جيلبيرتو وفلافيو".

واستطرد: "لا أستطيع أن أحدد لاعب لا يمكن الاستغناء عنه من بين لاعبي الجيل الذي دربته، كنت أعتمد على الكثيرين، محمد أبو تريكة، ومحمد بركات، وعماد متعب، وفلافيو، وخالد بيبو، ربما اللاعب الذي كان لا يمكن الاستغناء عنه أبدًا هو الحارس عصام الحضري، لأنه كان بمثابة حجر الزاوية في الفريق".

واختتم معلقًا على مقارنته ببيتسو موسيماني مدرب الأهلي الحالي: "لا أعرف موسيماني لم أشاهد أي مباراة له، ربما جماهير الأهلي هي التي تحبني وتتذكرني، أنا مكثت في الأهلي 8 سنوات، فكيف يصنعون مقارنة بيني وبين مدرب جاء منذ 5 أشهر!، لا يمكن أن تكون هذه المقارنة عادلة".