قال هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم المقامة الآن في مصر، إنه كان يتمنى وجود الفريق على منصات التتويج، مشيرًا إلى أن الفراعنة أدوا مباراة رائعة أمام الدنمارك رغم الخسارة.

وكان منتخب مصر قد خاض مباراة ماراثونية مع نظيره الدنماركي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 28-28، لينتقل الفريقان إلى أربع أشواط إضافية انتهت بالتعادل أيضًا، ليلجآ إلى رميات الجزاء التي حسمتها الدنمارك بنتيجة 4-3.

وأضاف نصر، فى تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء: "أخذنا درسا للمستقبل لحصد البطولة، كل كرة ولها حساب، لم يكن أحد ينتمى إلى كرة اليد يتصور هذا الأداء من المنتخب أمام بطل العالم، الذي يمتلك أحسن لاعبين وحارس مرمى، والقادم أفضل إن شاء الله، ويجب أن نشكر أبناءنا على هذا الأداء".

طالع | وزير الرياضة يكشف عن رسالة رئيس الوزراء للاعبي منتخب مصر بعد توديع كأس العالم لكرة اليد

وتابع: "إنجازات اليد كانت أكثر من رائعة وجعلت الناس تتحدث على أننا سنحصد بطولات، وهو أمر يحتاج إلى جهد أكثر، ورئيس الوزراء تواصل معى وحملني رسالة شكر للاعبين، وشيء عظيم أن نتلقى رسالتين من الرئيس في مباراتين متتاليتين".

وفي السياق ذاته، أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن أداء منتخب اليد رفع سقف الطموح  للفوز بالبطولة، كما أشاد بأداء اللاعبين أمام الدنمارك.

وأضاف أن اللاعبين خاضوا المباراة وكأنهم في نهائي المونديال، وحرص على توجيه الشكر لهم ونقل إليهم رسالة شكر من رئيس الوزراء والرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأتم: "لو كان الجمهور حاضرًا في مباراة اليوم كان الأداء سيصبح أقوى وأفضل، ولاعبو المنتخب يستحقون التكريم".

واختتم وزير الشباب والرياضة: "لاعبو منتخب مصر لكرة اليد بكوا داخل غرفة الملابس بعد المباراة".