شدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على التزامه باستضافة يورو 2020 عبر 12 مدينة في 12 دولة مختلفة هذا الصيف على الرغم من مخاوف فيروس كورونا.

كان من المقرر أن تقام البطولة في الأصل الصيف الماضي لكنها تأجلت وسط جائحة فيروس كورونا المستمر، ومن المقرر الآن عقد المسابقة بين 11 يونيو و11 يوليو من هذا العام.

تعرضت خطط المنافسة التي ستقام في 12 مدينة في 12 دولة مختلفة للتهديد، بسبب مخاوف تفشي كورونا.

لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أكد الآن تأكيد نيته المضي قدمًا في تنسيق الاستضافة.

في بيان صدر يوم الأربعاء، قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "التقى مسؤولو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم بممثلين عن 12 اتحادًا مضيفًا (منظمي كأس الأمم الأوروبية 2020)، في اجتماع روتيني لمناقشة المسائل التشغيلية المتعلقة بالبطولة، والتي ستقام في الصيف".

كرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التزامه بعقد اليورو عبر 12 مدينة وفقًا للجدول الزمني الذي تم نشره بالفعل".

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "أنا متفائل بأن الأمور من المرجح أن تكون مختلفة للغاية فيما يتعلق بالفيروس مع اقترابنا من البطولة ومن المهم أن نمنح المدن المضيفة والحكومات أكبر وقت ممكن قم بصياغة صورة دقيقة لما سيكون ممكنًا في شهري يونيو ويوليو".

وأضاف: "المشجعون هم جزء كبير مما يجعل كرة القدم خاصة وهذا ينطبق على اليورو بقدر ما ينطبق على أي مباراة، يجب أن نتيح لأنفسنا أقصى مساحة للسماح لهم بالعودة إلى الملاعب".

وتأتي هذه الأخبار في أعقاب تصريحات كارل هاينز رومينجيه، رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، أن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، ألكسندر تشيفيرين، يدرس إقامة المسابقة في دولة واحدة وليس 12 كما هو مقرر حتى الآن (طالع تصريحاته).