أكد طارق مصطفى المدرب العام لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، على أن الجهاز الفني الحالي للفراعنة هو أكثر المتضررين بسبب أزمة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم.

ويخوض منتخب مصر تصفيات كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2022، في المجموعة السابعة رفقة كل من توجو وكينيا وجزر القمر.

وقال طارق مصطفى خلال مداخلة ببرنامج "بي أون تايم" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "نحن أكثر جهاز فني لمنتخب مصر تضرر، كنا نعاني بشكل كبير جدا من ظروف فيروس كورونا، كل المنتخبات أجرت مباريات ودية ما عدا منتخب مصر، وكان الهدف هو وصول الأهلي والزمالك لنهائي دوري أبطال إفريقيا وبيراميدز إلى نهائي الكونفدرالية، وهذا أحدث الفارق في النواحي البدنية والفنية للاعبين".

وتابع: "حسام البدري وضع برنامجا، يقسم المباريات بين الجهاز الفني ونجتمع لاختيار أفضل العناصر، واختياراتنا بها عدل بشكل كبير، وفي ظل الظروف التي حدثت في العالم كله نحن نسير على الطريق الصحيح".

وأضاف: "هناك لاعبون كثيرون ظهروا بشكل جيد في الدوري، ولاعبون يمتلكون شخصية منتخب مصر، ولكن لكل مرحلة اختياراتها، من خلال متابعتنا، هناك لاعبون يحافظون على مستواهم حتى من قبل توقف فيروس كورونا وما بعده، وهذا شئ يسعدنا".

طالع أيضا.. سيد معوض يتحدث عن تألق لاعب الأهلي ويؤكد: منتخب مصر يتابع إمام عاشور

وواصل: "نحن المنتخب الوحيد في إفريقيا الذي لا يمتلك محترفين كثيرين، القوام الأساسي لنا هو لاعبي الأهلي والزمالك وبيراميدز، وأتمنى أن يزيد عدد المحترفين".

واستدرك: "صعب جدا بإمكانيات وتاريخ مصر ألا نصل إلى كأس العالم، لا بد أن نمتلك طموح، نحن لسنا أقل من دول إفريقية، ويكون طموحنا وصول كأس العالم كل 10 أو 15 عامًا".

وبسؤاله عن توتر العلاقات بين لاعبي الأهلي وبيراميدز، وموقف المنتخب: "لا نفكر في هذا لأنه غير موجود، كل اللاعبين في المعسكر أسرة واحدة، هناك حب واحترام، نحن نقدرهم كجهاز فني، هم على خُلق عالي جدا وأتمنى لهم التوفيق جميعا وأن تبتعد الإصابة عنهم".

وأتم: "لا يفرق معنا ضغط الجماهير، نحن ننظر لمصلحة المنتخب، لا نرضخ لضغط جماهيري من أجل ضم لاعب أو استبعاد آخر، والله لا يحدث، الله يمنحنا التوفيق عندما يكون هناك عدل".

يذكر أن المنتخب المصري خاض مباراتين في تصفيات أمم إفريقيا، تعادل في الأولى مع كينيا 1-1، وتعادل الثانية مع جزر القمر 0-0، ثم فاز على توجو في الجولة الثالثة بهدفٍ نظيف، وإيابا بثلاثية مقابل هدف.

ويتصدر المنتخب المصري المجموعة برصيد 8 نقاط، متساويا مع جزر القمر بنفس عدد النقاط، فيما يأتي المنتخب الكيني بالمركز الثالث بـ 3 نقاط، وتوجو يحل رابعا بنقطة وحيدة.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة كينيا يوم الإثنين الموافق 22 من مارس المقبل، وفي يوم 30 من الشهر ذاته سيخوض مواجهة جزر القمر الأخيرة في دور المجموعات التمهيدي المؤهل لكأس أمم إفريقيا.