تحدث لاعب وسط تشيلسي السابق أوسكار عن سبب معاناة نجم فريق ليفربول محمد صلاح في النادي اللندني في فترة سابقة من مسيرته المهنية.

وانتقل صلاح إلى تشيلسي قادمًا من بازل في عام 2014 ولكنه لم يتمكن من إثبات نفسه في ستامفورد بريدج تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو.

ولم يسجل الجناح المصري إلا هدفين في 19 مباراة، قبل أن يرحل على سبيل الإعارة إلى فيورنتينا، ثم ينضم إلى روما حيث تألق بدرجة لفتت أنظار ليفربول.

وعاد صلاح من جديد إلى الدوري الإنجليزي من بوابة ليفربول في صيف 2017، وسرعان ما قدم أداءً مميزًا للغاية وساهم في فوز الريدز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وقال أوسكار في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "لقد ساعدني دي بروين، كانت هناك تشكيلة حيث لعبت أنا وهازارد ودي بروين في خط الوسط وعملت بشكل جيد".

وأضاف: "لم يكن لدى دي بروين سوى عدد قليل من الفرص، ولعب بشكل جيد ثم أصيب بعد ذلك".

وواصل: "أعتقد أن عدم انسجام دي بروين في نادِ لديه العديد من الخيارات في خط الوسط يعني لم يكن لائقًا في ذلك الوقت".

اقرأ أيضًا.. تقارير: ليفربول يقترب من ضم شبيه محمد صلاح

وتابع: "بالنسبة لـ محمد صلاح كان الأمر مختلفًا، لم يكن من الممكن إيقافه أثناء التدريبات، لكنه دائمًا ما كان خجولًا وهادئًا خارج الملعب".

وأوضح: "خلال المباريات، أعتقد أن صلاح لم يكن لديه الثقة التي رأيناها في كل نادِ لعب معه بعد تشيلسي، خاصة الآن في ليفربول".

وأردف: "في بعض الأحيان لا يشعر اللاعبون بالراحة تجاه هذا الضغط، لقد أحببته لأنه جعلني أفضل، مورينيو ساعدني كثيرًا وهو أحد أفضل المدربين في العالم".

واختتم: "مورينيو يمنح الكثير من الثقة للاعبيه، لكنه يريد أيضًا رؤيتهم يؤدون على مستوى تلك الثقة".