حلل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، أحوال العملاق الكتالوني قبل ساعات من مواجهة جديدة في كأس ملك إسبانيا أمام رايو فاييكانو.

ويلتقي برشلونة ورايو فاييكانو على ملعب الأخير، في دور الـ 16 من البطولة المحلية غدًا، الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا.. كومان يوضح موقف ميسي من المشاركة أساسيًا في مباراة برشلونة ورايو فاييكانو

برشلونة

وتحدث كومان عن مباراة الغد في مؤتمره الصحفي، وقال: "رايو فاييكانو ربما يكون منافسًا في الدرجة الثانية ولكنه نادٍ يمتلك فريقًا بمواصفات الدوري الإسباني وهنا تكمُن الصعوبة، وعلينا الحذر والتركيز لتحقيق الفوز وتفادي الوصول لوقت إضافي".

وتابع: "بطولة كأس ملك إسبانيا تظل صعبة حتى مع خروج ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، لكن هناك فرق قوية أخرى، وهم في وضع أفضل منا لأنهم لا يلعبون وبالتالي لا يوجد أي ضغط للمباريات عليهم".

وبسؤال كومان عن "هل يفتقد قائد مثل بويول في برشلونة؟!"، أجاب: "دائمًا ما تشعر بنقص لاعبين بمثل خبرته في الفريق، عندما كنت مساعد فان خال كنت أدرك جيدًا مدى أهمية كارليس بالنسبة لفريق مثل برشلونة، لأنه كان يمتلك شخصية قوية وفريدة من نوعها".

إراحة أراخو: "هناك بالطبع ضغط كبير في المباريات على اللاعبين، بالإضافة إلى النقص العددي في الدفاع مع إصابة جيرارد بيكيه وفي وقت سابق أومتيتي، إذا شعرنا بإجهاد أحدهم سيتعين علينا إراحته ولكننا نريد الدخول بأقوى تشكيل ممكن للفوز غدًا".

"هل الكأس أهم من الدوري الآن عندك؟!"، رد الهولندي: "نحن نحاول المنافسة على جميع البطولات المتاحة، لكن يجب أن نتحلى بالواقعية في التفكير خاصة مع الفارق الكبير في النقاط بيننا وبين أتلتيكو مدريد في الليجا".

رونالد اراخو

و"ماذا عن عدم دفع برشلونة رواتب اللاعبين في يناير؟!"، قال كومان: "لا أعرف إذا ما كان هذا صحيحًا أم لا، يجب أن أسأل لأن ليس كل ما يظهر في الصحافة صحيحًا".

وحالة روبرتو: "لا يزال يحتاج لبعض التدريبات للعودة إلى المباريات، لقد تدرب فقط مرتين مع زملاءه، هناك تدريب قوي يوم الجمعة وسنرى ما إذا كان بإمكانه التواجد في مباراة الأحد المقبل أمام أتلتيك بلباو".

واختتم كومان تصريحاته عن حراسة المرمى في مباراة برشلونة ورايو فاييكانو، قال: "لم أقرر تبادل حراس المرمى في كل مسابقة، سأتحدث مع جميع اللاعبين غدًا، لننتظر".