قال البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الزمالك، إنه قبل توليه المهمة كان الفارس الأبيض يستقبل أهدافًا كثيرة، مشيرًا إلى أن الفريق لم يستقبل حاليًا سوى 4 أهداف فقط، وأصبح يتمتع بتنظيم أكبر.

وأضاف: "خلال فترة تدريبي أي لاعب في وسط الملعب يستطيع أن يهاجم ماعدا طارق حامد، أصبح لدينا قوة هجومية وتنظيم مختلف واستحواذ على الكرة بنسبة كبيرة أكثر من الفرق المنافسة، الفريق فقط كان ينقصه التنظيم، وبالتأكيد استفدت من ما قدمه كارتيرون وقمت بالبناء عليه، كنا نلعب كل ثلاثة أيام وبسبب الإصابات والإيقافات كنت أقوم بعملية تدوير".

وواصل: "غيرنا أسلوب اللعب في مباراة الإياب أمام الرجاء المغربي، عوضت غياب يوسف أوباما بفرجاني ساسي، حاولت استغلال مهارات الأخير، وعدلت الخطة بين الشوطين، ولما بدأنا الشوط الثاني دخل مرمانا هدف، وبعد الهدف سيطرنا على اللقاء، لم أعطي تعليمات للاعبين بالدفاع، كما أنني متأكد أن مدرب الرجاء لم يطالب لاعبيه بالدفاع، كنت أخبر اللاعبين بأن ينطلقوا للأمام وألا يدافعون، أكثر كلمة تعلمتها في مصر هي (اطلع)، ولكن اللاواعي يجعل اللاعب يتراجع".

وواصل: "كنت أتمنى تأجيل مباراة الأهلي بعد ظهور إصابات كورونا في الفريق، وعن الدفع بإسلام جابر في مركز الظهير الأيسر فهو الذي يلعب بقدمه اليسرى وبعد إصابة عبد الله جمعة بـ كورونا لم أجد حلاً إلا أن أدفع بإسلام بدلًا منه، لو كان في استطاعتي أن أستقدم أحمد فتوح من سموحة كنت فعلت، لكن كان اللاعب الوحيد المتاح لدي".

وتابع: "كنا نستطيع الفوز بنهائي دوري أبطال إفريقيا، تسديدة أحمد سيد زيزو التي اصطدمت بالقائم كان ممكن أن تغير مجرى اللقاء، والهدف الثاني للأهلي جاء في وقت لم نستطع تعويضه، المباراة خرجت بشكل جيد يشرف الكرة المصرية، وأظهرنا للعالم أن لدينا فريقين كبيرين، حتى في البرتغال كانوا يتحدثون عن المباراة".

طالع | باتشيكو: مرتضى منصور يذكرني بوالدي.. وأشكره على التعاقد معي مرتين

وأردف: "بعد اللقاء لم أخرج من منزلي لأنني كنت حزينًا، وكنت أتمنى أن أهدي الفوز لجماهير الزمالك، ولكن اللاعبين بذلوا مجهودًا كبيرًا ولا يجب أن يحزنوا لأنهم أدوا ما عليهم، لو تواجد اللاعبين الذين غابوا بسبب كورونا كانوا سيصنعون الفارق معنا وكان يمكننا تحقيق الفوز، لكن برغم غيابهم لعبنا بشكل جيد، وسنحاول هذا الموسم الوصول للنهائي والفوز بالبطولة".

واستطرد: "أوقات أقول للاعبين أنني جئت إلى مصر لكي أكون بطلًا، الموسم الماضي كنا في المركز الثاني بفارق نقطة عن بيراميدز وحسمنا المركز الثاني، وهذا الموسم قلت لهم سنكون الأبطال ولا يصح أن يكون الفارق بيننا وبين الأهلي 21 نقطة مثل الموسم الماضي، وحتى الآن نحن متساوين مع الأهلي".

واستكمل: "لم نطلب ضم لاعبين بل أعدنا لاعبينا من الإعارات، على عكس الأهلي الذي تعاقد مع لاعبين بملايين، ونحن كنا نعاني من غيابات مثل فرجاني ساسي ومصطفى محمد، وهناك بعض اللاعبين يفكرون في الرحيل ولديهم عروض وليسوا مستقرين نفسيا، ومع ذلك نحقق الفوز".

وأتم: "بالتأكيد أريد لاعبين جدد، ولكن أعلم أن النادي في فترة انتقالية، والأولى أن يتم تعديل عقود الحاليين، ثم عودة رزاق سيسه من الإعارة، ولاعب آخر لن أفصح عن مركزه".

واختتم باتشيكو: "كنت أتمنى أن يعود سيسه منذ الموسم الماضي، أنا لم أطلب التعاقد مع أي لاعب وأعمل مع اللاعبين الذين وجدتهم، لكن بالتأكيد أحتاج لبعض المساعدات".