كشف محمد الخولي نائب رئيس النادي المصري البورسعيدي، كواليس اجتماع الأندية مع اتحاد الكرة، بشأن تطبيق تقنية الفار ومبدأ الجدارة الرياضية.

وقال الخولي في تصريحات خاصة لـ بطولات: "تحدثنا عن المشاكل التي تواجه الأندية المتعلقة بتقنية الفار، وأيضا ظروف تأجيل المباريات إذا تواجد 6 لاعبين مصابين بفيروس كورونا، وإذا أصيب اثنان من حراس مرمى فريق يتم تأجيل المباراة".

وتابع: "تم اعتماد خمس لاعبين أجانب لكل فريق في الموسم القادم، ولا يوجد تحديد لجنسية اللاعب الأجنبي، وتم إلغاء بند عدم التعاقد مع حارس مرمى أجنبي، والأندية وافقت على هذا البند، خاصة وأن المنتخب الأولمبي لن يتأثر فنيا بهذا القرار".

وأضاف: "اللجنة الثلاثية وعدتنا بأنها ستتعاقد مع شركة جديدة لتنفيذ تقنية الفار، وتحت أي ظروف الأندية رفضت إلغاء التقنية، وتحدثنا فقط عن المشكلة، وسيكون هناك شركة جديدة".

طالع أيضا.. بينها "الفار" وعدد الأجانب.. اتحاد الكرة ينشر التوصيات الصادرة عن اجتماع أندية الدوري

وواصل: "لا يوجد أي تحديث في ظروف المسابقة، وبناءا على ذلك تم تأجيل انتخابات رابطة الأندية المحترفين إلى الموسم الجديد".

وأوضح: "كأس مصر سيُلعب بدون تقنية الفار فيما عدا المباراة النهائية فقط".

وأتم حديثه عن مبدأ الجدارة الرياضية في حالة إلغاء الدوري: "هذا الأمر تم تركه لمجالس إدارات الأندية لتقول رأيها في حالة إلغاء المسابقة يتم إلغاء كل النتائج أو وقف المسابقة واعتماد النتائج وقت توقف المسابقة، هذا في حالة إلغاء الدوري في الدور الثاني، أما إذا تم إلغاء الدوري في الدور الأول، سيتم إلغاء البطولة وكأنها لم تكن".