علق جمال الغندور الحكم الدولي ورئيس لجنة الحكام الأسبق على الأخطاء التحكيمية التي أعترض عليها الزمالك في مباراة أمس أمام أسوان، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

طالع.. بيان رسمي | اتحاد الكرة: التحكيم المصري الأفضل في إفريقيا.. والأخطاء واردة

وقال الغندور في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج اللعيب": "الأخطاء التحكيمية ستظل موجودة، ومن المفترض أن تكون أقل بعد دخول تقنية الفار".

وأضاف: "وارد أن نختلف في بعض الحالات الجدلية، ولكن يجب أن نقوم بواجبنا أولًا، بمعنى أننا رأينا اليوم 4 ركلات جزاء في مباراة الإسماعيلي، رغم أن حكم الساحة لم يطلق صافرته بل أعاده الفار، واحتسب الـ4 ركلات جزاء أمر صحي، رغم أنني لدي ملحوظات على صحتهم".

وواصل: "لكن لا يصح أن يكون هناك حالة عرقلة في منطقة الجزاء وتمر بشكل عادي، كرة إمام عاشور ركلة جزاء صحيحة، وإلا لماذا أدخلنا تقنية الفار إلى مصر إذن!".

وتابع: "وارد أن يكون تقدير الحكم أنه لا يوجد مخالفة، لكن أين دور الفار، قلنا قبل ذلك أنه عندما يكون هناك حالات تستوجب استدعاء الحكم لابد أن يستدعيه، ولا صحة لمقولة أن حكم الفار عندما يرى حكم الساحة قريب من الكرة لا يتدخل".

واختتم: "لا أعتقد أن حكم الفار استدعى حكم الساحة، والأخير رفض خلال مباراة الزمالك لأن الحكم يتعلق بأي قشة، وأعتقد أن سبب استمرار اللعب هو اتفاق الفار مع قرار الحكم".