طالب بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، الدوري الإنجليزي الممتاز، بتقلص عدد الفرق، ردًا على سؤاله حول الخطط الجديدة بشأن إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي.

التقارير الصحفية العالمية مؤخرًا تشير إلى إمكانية إقامة دوري منفصل، يشارك فيه أندية النخبة والتخلي عن بطولة دوري أبطال اوروبا، خاصة أن دوري السوبر الأوروبي سيكون أكثر ربحًا.

جوارديولا الذي لم يحقق لقب دوري أبطال أوروبا من قبل مع مانشستر سيتي، رد على سؤال عن كيفية تطوير الأندية بشأن دوري السوبر الأوروبي.

وقال مدرب مانشستر سيتي في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "لا يمكننا التخلي عن بطولات الدوري المحلية، نظرًا لما تعنيه بالنسبة لنا، وما يعنيه اللعب في كأس إنجلترا والبطولات المحلية الأخرى".

وأضاف: "ما يجب أن نفعله هو أن نجعل كل دوري في أوروبا أقوى مما هو عليه، وتقليص عدد الفرق، وأتمنى من الاتحاد الإنجليزي تطبيق ذلك".

وأوضح: "هذا سيجعل الدوري أفضل، لأنك تبحث عن الجودة أكثر من الكمية".

وأكمل: "لابد من رفع مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز، وهذا سيكون عن طريق تقليص عدد الفرق، لكن في الوقت ذاته لا يمكن بأي حال القضاء على الدرجات الأدنى".

واختتم: "مع كمية المباريات والمسابقات، لا يرغب اللاعبون في التعرض للإصابة بالتأكيد، ولكن هناك إصابات بطبيعة الحال، لذلك طلبنا الخمسة تغييرات في الدوري الإنجليزي".