أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن مصر تملك كل الإمكانيات والمقاومات لاستضافة أحد الحدثين الكبيرين سواء نهائي دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في بيان رسمي، فتح الباب أمام الدول التي ترغب في استضافة نهائي مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وبطولة الكونفدرالية الإفريقية. طالع التفاصيل

أضاف أشرف صبحي خلال مداخلة هاتفية عبر قناة أون تايم سبورت: "استاد القاهرة ليس مغلقًا طوال السنة الصيانة انتهت في منتصف شهر يناير الجاري، والملعب أصبح جاهزًا لاستقبال المباريات، ولكن سيكون ذلك بعد انتهاء بطولة كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر حتى نهاية الشهر الجاري".

وعن تقدم مصر بطلب لاستضافة نهائيات دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، قال: "اتحدث بإسم الحكومة المصرية مصر تمتلك كل المقومات لاستضافة أي بطولة ولدينا الاستعدادت ونحتل رقم متقدم في الدول التنافسية المستعدة لاستضافة البطولات الكبرى".

تابع: "جاهزون لأي شيء مع الاتحادات التي تقول نريد التنظيم، ورغبتي الشخصية أن نتقدم لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية".

يذكر، أن الأهلي والزمالك تأهلا إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، فيما يستعد بيراميدز لمواجهة ريسينج كلوب الإيفواري في دور الـ 32 مكرر من الكونفدرالية.