عاد مانشستر يونايتد إلى صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز مساء الأربعاء، وأكد واين روني مدرب ديربي كاونتي أنه أخبر طاقمه التدريبي، أن ناديه السابق سيفوز باللقب منذ أكثر من شهر.

مانشستر يونايتد الذي فاز باللقب آخر مرة في 2013 في الموسم الأخير لسير أليكس فيرجسون مع النادي، وعاد إلى صدارة الدوري مساء الأربعاء بفوزه 2-1 على فولهام، ليواصل مسيرته الخالية من الهزائم خارج أرضه إلى 17 مباراة.

لقد كان تحولًا دراماتيكيًا لفريق أولي جونار سولشاير، بعد أن أنهى الموسم الماضي بـ33 نقطة خلف ليفربول البطل، ويرجع روني الكثير من ذلك إلى تعاقدات برونو فرنانديز وإدينسون كافاني.

ويشعر روني مدرب ديربي، الفائز بلقب الدوري الإنجليزي خمس مرات على ملعب أولد ترافورد، أن الوافدين الجدد أعادوا عقلية الفوز للنادي ومنحوا بول بوجبا حرية الازدهار أخيرًا في يونايتد.

اقرأ أيضًا.. بوجبا يحذر زملائه في مانشستر يونايتد بعد صدارة البريميرليج

وقال روني في تصريحات لـ "سكاي سبورتس": "في السنوات القليلة الماضية، لم يكن مانشستر يونايتد مستعدًا للمنافسة على اللقب، لكنهم الآن أحضروا لاعبين مثل فرنانديز وكافاني، لاعبين لديهم عقلية الفوز، وهذا ساعد بشكل كبير".

وأضاف: "والآن الفريق يمثل تحديًا على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لقد قلت للمدربين هنا منذ 6 أسابيع أنني اعتقد أن مانشستر يونايتد سيفوز بالدوري وما زلت أشعر بذلك اليوم".

وأكد روني:"سيكون لبول بوجبا دور كبير في ذلك، هؤلاء اللاعبون الذين تم جلبهم بعقلية الفوز سيخففون بعض الضغط من بول قليلاً، ويمكنه الآن إظهار كفاءته على أرض الملعب".