أكد حسام الزناتي رئيس لجنة المسابقات السابق والمدير الرياضي بنادي الجونة، أن الزامبي والتر بواليا سيكون هداف الدوري المصري هذا الموسم وسيتألق مع الأهلي.

وقال الزناتي في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "لم يتسرب لي الشك بنسبة 1% أن الموسم الماضي لن يكتمل بسبب ضغط المباريات، كنت متأكدًا من قدرتنا على استكماله، الشك تسرب إليّ وقت التوقف بسبب كورونا فقط بأن الموسم سيلغى بالكامل، ولكن الأمور اتضحت بعد قرار رئيس الوزراء بعودة النشاط ولم أقلق".

وأضاف: "العمل في نادي الجونة أصعب بكثير من اتحاد الكرة، في الجونة أنتظر نتيجة غير مضمونة، فهناك ضغط نفسي ومسؤول عن مشروع كامل والنتائج والمصاريف والضغط أكبر بكثير".

وتابع: "اللجنة الخماسية لم تتدخل على الإطلاق في عمل لجنة المسابقات والانضباط، محمد فضل هو الذي رشحني للعمل في اتحاد الكرة، وكان يعلم بالعقوبات من صفحة اتحاد الكرة، سواء عقوبة تخص الأهلي أو الزمالك أو ناد آخر".

وتحدث حسام الزناتي عن انتمائه لنادي الزمالك: "منذ أول يوم عمل في المجال الرياضي لا يوجد لي انتماء، وأعتبر نفسي ابن نادي الجونة وبالفعل أنا مشجع للجونة وهذا ليس كلام تجاري، لا أشجع الأهلي أو الزمالك، وأثناء تواجدي في اتحاد الكرة كنت حياديًا، واجتهد لمصلحة المكان المتواجد فيه، وعلاقتنا بالأهلي جيدة مثل الزمالك وبيراميدز".

طالع | كرة القدم استشهدت اليوم.. ميدو يهاجم قرار تقليص عقوبة محمد الشناوي

وعن انتقال والتر بواليا للأهلي، واصل الزناتي: "الجونة حصل على أرقام جيدة نتيجة بيع خالد صبحي ووالتر بواليا، واحترامًا للنادي الأهلي طلبوا أن لا نفصح عن المقابل المادي في بيعه".

واستكمل: "اكتشفت بواليا خلال تواجدي في زامبيا ببطولة إفريقيا للشباب عام 2017، وكنت حضرت لمشاهدة المباريات وتقابلت مع صحفيين هناك، وعلمت أن بواليا هو هداف الدوري الزامبي برصيد 20 هدفًا، فبدأت أتابعه وكان ملفتًا وبدأت أتواصل معه، ثم رشحت اللاعب للأهلي في 2018، وكان ذلك خلال فترة تولي محمد فضل مديرًا للتعاقدات وهذه كانت مخاطرة لأن الأهلي يحتاج إلى لاعب جاهز، ولكن فضل اهتم جدًا ولكنه رحل عن الأهلي في هذا التوقيت".

وأتم: "الناس ينتابها القلق لأن بواليا لم يحرز أهدافًا حتى الآن، وأراهن أنه سيكون هداف الدوري هذا الموسم، والتر لاعب ملتزم وكابتن فريق ومهاجم استثنائي، أتواصل معه باستمرار وأنصحه بعدم الاستعجال، والعلاقة بينه وبين موسيماني مدرب الأهلي جيدة".

وأتمم: "لم أفضل الأهلي على عروض عربية ومحلية أكثر قيمة مادية، هذا لا يعقل، ونحن في الجونة مشروع استثماري وننظر للعرض المالي الأكبر، وعرض الزمالك كان شفويًا وأقل من الأهلي".

واختتم: "كان هناك اهتمام من الترجي التونسي ببواليا ولكن العرض المادي كان ضعيفًا، بجانب عروض سعودية من ناديين وكانا أضعف من الأهلي، عرض الأهلي كان الأعلى إفريقيا وعربيًا ومحليًا، كما أنني نصحت بواليا بأن الانتقال للأهلي أفضل من الخليج".