أفادت تقارير صحفية إنجليزية، أن يورجن كلوب المدير الفني لـ ليفربول، يخطط للإطاحة بـ محمد صلاح من التشكيل الأساسي في مواجهة بيرنلي غدًا.

ليفربول يواجه بيرنلي غدًا الخميس على ملعب أنفيلد رود، ضمن الجولة 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

طالع أيضًا | تشكيل ليفربول ضد بيرنلي.. محمد صلاح بديلًا

النجم المصري غائب عن التسجيل في الدوري الإنجليزي خلال المباريات الأربع الأخيرة، وسجل فقط في مرمى أستون فيلا بكأس الاتحاد.

موقع "ليفربول إيكو" الإنجليزي، والمقرب من نادي ليفربول، أكد بأن يورجن كلوب يدرس تغيير في هجوم ليفربول، خاصة مع الصيام التهديفي الذي يعاني منه الفريق.

كلوب يُدرك أن هجوم ليفربول لا يمر بأفضل لحظاته، بعد الغياب في المباريات الثلاث الأخيرة عن التسجيل، وهو رقم سلبي لم يتحقق منذ 2005 في الريدز.

يورجن كلوب قد يضحي بـ محمد صلاح، خاصة وأن اللاعب المصري بعيدًا عن مستواه، بعدما قارن الألماني بين أرقام مو والثنائي فيرمينو وماني.

ويفضل كلوب التضحية بـ محمد صلاح، بعد مراجعة أرقام فيرمينو وساديو ماني، ويرى يورجن بأن النجم المصري سجله التهديفي هذا الموسم تراجع، ورغم أنه هداف الفريق، إلا أن معظم أهدافه من ركلات جزاء.

ركلات الجزاء هي ما تعطي لـ محمد صلاح الميزة عن الثنائي فيرمينو وساديو ماني، خاصة وأن السنغالي أهدافه دائمًا ما تكون هامة وحاسمة لفوز ليفربول.

ويرى كلوب أن روبرتو فيرمينو كان الأفضل في المباريات الأخيرة رغم عدم تسجيل ليفربول أهدافًا، بعدما صنع 6 فرص للتسجيل ولكن أهدرها محمد صلاح وساديو ماني.

ويدرس يورجن كلوب الدفع بـ ساديو ماني وفيرمينو وتاكومي مينامينو، ويريد إعطاء الثقة للنجم الياباني، لتعويض غياب محمد صلاح في مواجهة بيرنلي.

جدير بالذكر، أن يورجن كلوب يعاني في غياب الدولي البرتغالي جوتا، بسبب الإصابة التي تعرض لها.