واصل فريق الزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، تقديم عروضه المميزة في مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، بعدما حقق الفوز في مباراته الأخيرة على الجونة.

فاز الزمالك على الجونة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، والتي أقيمت على استاد بتروسبورت.

اقرأ ايضًا.. أشرف قاسم يتحدث عن التجديد لـ بن شرقي ومصير مصطفى محمد مع الزمالك ويؤكد: تعلمنا من الدرس!

وتربع الزمالك بهذا الفوز على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، متفوقًا على الأهلي، الذي فقد نقطتين جديدتين في مشواره بالمسابقة المحلية بعد تعادله مع البنك الأهلي، سلبيًا في افتتاح مباريات الجولة الثامنة من المسابقة، ليحتل المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 17 نقطة.

تصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 19 نقطة، بعدما خاض 7 مباريات حقق خلالهم الفوز في 6 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة، ولم يُهزم في أي مباراة حتى الآن.

وحقق الزمالك عدد من الأرقام القياسية بعد فوزه على الجونة وتصدر جدول ترتيب الدوري المصري بالأمس..

- الانطلاقة الأقوى منذ دوري 2003 – 2004

حصد الزمالك 19 نقطة بعدما خاض 7 مباريات في الدوري حتى الآن، وهو الرصيد الأكبر الذي يحققه الأبيض في تاريخ مشواره بالدوري منذ تتويجه باللقب موسم 2003 – 2004، متفوقًا أيضًا عن موسم تتويجه باللقب للمرة الأخيرة في تاريخه موسم 2014 -2015.

يتذكر جماهير الزمالك جيدًا موسم 2003 – 2004، وهذا الجيل تحديدًا الذي شهد تتويجه بالعديد من الألقاب المحلية والإفريقية.

نجح الزمالك في هذا الموسم في حصد 21 نقطة، بعد أول 7 مباريات له في الدوري، مُحققًا العلامة الكاملة فيهم، حيث فاز في أولى مبارياته على غزل المحلة بخمسة أهداف دون رد، ثم الفوز على القناة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتبعها الفوز على المنصورة بثلاثية دون رد، في الجولة الثالثة من المسابقة، وفي الجولة الرابعة فاز على الترسانة بهدف دون رد، ثم الفوز على الكروم بأربعة أهداف مقابل هدف.

وفي الجولة السادسة من مسابقة الدوري هذا الموسم فاز على أسوان بأربعة أهداف دون رد، ثم الفوز على بلدية المحلة في اللقاء المقدم وقتها من الجولة الثامنة بهدف دون رد.

استمر الزمالك في تحقيق العلامة الكاملة في موسم 2003 – 2004، حتى الجولة التاسعة من مسابقة الدوري المصري، والتي اختتمت بالفوز على الأهلي في هذا الأسبوع بهدف دون رد، ليحصد 27 نقطة، من 9 مباريات، قبل أن يفقد أول نقطتين له في المسابقة في الجولة العاشرة من مسابقة الدوري وقتها بالتعادل مع إنبي بهدف لمثله.

- الزمالك الأكثر تجميعًا للنقاط هذا الموسم

وبات الزمالك هو الفريق الأكثر حصدًا للنقاط هذا الموسم، بعدما فاز في 6 مباريات تحققت أمام المقاولون العرب 2-0، وسموحة 2-0 وإنبي 2-1 وطلائع الجيش 3-0، والمصري 1-0، والجونة 1-0.

ويعد الزمالك هو الفريق الأقل فقدا للنقاط في المسابقة بعد مرور 7 جولات، بخسارته نقطتين إثر تعادله أمام بيراميدز بهدف لمثله في الجولة الثانية من المسابقة.

- الزمالك أقوى خط دفاع بعد 7 جولات من الدوري

ويمتلك الزمالك أقوى خط دفاع في البطولة مع الأهلي، فلم تتلق شباكه سوى هدفين، أمام بيراميدز وإنبي.

أبو جبل يُحافظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي

حافظ محمد أبو جبل حارس مرمى الفريق على نظافة شباكه في 5 مباريات من المباريات السبع التي شارك فيها، محققا أفضل أرقام بين حراس المسابقة بالتساوى مع محمد الشناوى حارس الأهلي، فيما حافظ على نظافة شباكه بالأمس للمباراة الثالثة على التوالي، أمام طلائع الجيش والمصري ثم أمام الجونة.

ثاني أقوى خط هجوم في الدوري

وسجل الزمالك 12 هدفا في البطولة حتى الآن، عن طريق إمام عاشور 3 أهداف ويوسف إبراهيم "أوباما" 3 أهداف، ومصطفى محمد هدفين، وأشرف بنشرقي هدفين، وهدف وحيد لأحمد أبوالفتوح وهدف ذاتي سجله خالد الحسيني لاعب المقاولون في مرماه.

فيما يُعد الأهلي أقوى خط هجوم في المسابقة برصيد 16 هدفًا.