علق سمير محمود عثمان الحكم الدولي السابق، على عقوبة إيقاف محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، بإيقافه 4 مباريات عقب مباراة البنك الأهلي.

لجنة المسابقات أعلنت توقيع عقوبة على محمد الشناوي بإيقافه 4 مباريات بجانب غرامة 20 ألف جنيه، بسبب تصرفه غير الرياضي مع حكم مباراة الأهلي والبنك الأهلي.

طالع أيضًا.. لجنة الانضباط: لسنا من أصدر عقوبة محمد الشناوي

وقال عثمان في تصريحات تلفزيوينة عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "لو هناك لائحة واضحة سنستطيع تقييم كل الحالات دون الانتظار لقرارات اتحاد الكرة، بمعنى أن اللاعب أو المدرب لو ارتكب خطأ ما، تكون عقوبته معروفة سواء بإيقافه أو تغريمه مبلغًا معينًا".

وتابع: "اللائحة من المفترض أن تكون مع جميع الأندية قبل بداية المسابقة".

وعن عقوبة محمد الشناوي، قال: "الواقعة حدثت بين الشناوي وحكم المباراة، وبالتالي غير منطقي الرجوع للفار، لأنها حدثت مع الحكم شخصيًا ولا بد من كتابة تقرير".

وواصل: "لأن المادة الخامسة المتواجدة في قانون كرة القدم أن الحكم لديه الحق في اتخاذ القرارات قبل وأثناء وبعد المباراة".

وأكمل: "كان لا بد من معاقبة الشناوي في الملعب ومن بعدها يكتب التقرير، الحكم طالما لم يصدر عقوبة على الشناوي وهذا يدل على أن الحكم يرى الواقعة طبيعية بالنسبة له، فلماذا صدرت العقوبة؟!".

وأضاف: "السلوك غير الرياضي يتم عقوبته الإنذار وليس الطرد أو الإيقاف، وذلك بناء على المادة 12 بأخطاء السير و السلوك، والطرد يكون في السلوك المُهين، ولا أعلم لماذا تم توقيع عقوبة بإيقافه 4 مباريات؟".

وأردف: "بالطبع محمد الشناوي أخطأ، ويعاقب ولكن لا بد أن يكون هناك أساس موجود على العقوبة حتى تكون الأمور واضحة للجميع ولا بد من تواجد شئ موحد للعقوبات".