ترددت أنباء في الساعات القليلة الماضية حول اهتمام نادي ريال بيتيس الإسباني بضم حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي.

البداية كانت أساسها عند صحيفة "estadiodeportivo" الإسبانية، والتي نشرت خبرًا يؤكد وجود عرض من ريال بيتيس لضم محمد الشناوي من صفوف الأهلي.

خبر عن اهتمام ريال بيتيس بضم محمد الشناوي

وبدأ الخبر بالحديث عن الأزمة التي يعاني منها ريال بيتيس في مركز حراسة المرمى، بسبب إصابة داني مارتن ومشاكل كلاوديو برافو المستمرة.

وبعد ذلك تحدثت الصحيفة عن مستوى محمد الشناوي حارس الشياطين الحمر في الوقت الحالي، والذي فاز بكل شيء ممكن مع الأهلي، وكان آخرها بطولة دوري أبطال إفريقيا في شهر نوفمبر الماضي.

وأوضحت أن الشناوي سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية مع فريقه الشهر المقبل، حيث سيواجه الدحيل القطري في دور ربع النهائي (لمطالعة التفاصيل من هنا).

ورغم أن الخبر كان بطله في البداية هو محمد الشناوي، إلا أن الصحيفة انتقلت بعد ذلك لتصريحات زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق الخاصة بحارس بيراميدز أحمد الشناوي.

ريال بيتيس أراد ضم أحمد الشناوي في 2012

زكي عبد الفتاح قال في تصريحاته لشبكة "أون تايم سبورتس" إن ريال بيتيس كان على بعد خطوة من التعاقد مع أحمد الشناوي في عام 2012، ولكن الراوتب لم تكن مرتفعة للغاية.

وأشار إلى أن أحمد الشناوي رفض عرض ريال بيتيس وفضّل الانتقال إلى نادي الزمالك آنذاك مقابل مليوني جنيه مصري.

وأهدر أحمد الشناوي فرصة مثالية برفض انتقاله إلى ريال بيتيس في ظل مشاكل حراس المرمى في ذلك الوقت، حيث كان هناك كاستو وفابريسيو وأدريان، وكان سيحظى بفرصة لا تُعوض لإثبات نفسه في كرة القدم الأوروبية.

من هنا، يتضح أن محمد الشناوي لا يتواجد على رادار نادي ريال بيتيس في الوقت الحالي على العكس من عنوان خبر الصحيفة الإسبانية، والتي يبدو وأنها وقعت في التباس بين اسمي محمد الشناوي حارس الأهلي وأحمد الشناوي حارس الزمالك السابق وبيراميدز الحالي.

يُذكر أن محمد الشناوي يمتلك عقدًا ساريًا مع الأهلي حتى عام 2025.