تحدث المدرب البرتغالي، جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن مواجهة الجونة التي أقيمت مساء اليوم وانتهت بفوز الفارس الأبيض بهدف دون رد.

اللقاء أقيم على ملعب استاد بتروسبورت في ثامن جولات بطولة الدوري المصري الممتاز، وبفوزه انفرد الزمالك بصدارة ترتيب بطولة الدوري، مستغلًا تعثر الأهلي أمام البنك الأهلي.

وبدأ باتشيكو حديثه موجهًا الشكر لمسؤولي استاد بتروسبورت، قائلًا: "أحب في بداية الأمر توجيه الشكر للمسئولين عن ملعب بتروسبورت على اهتمامهم بتطوير أرضية الملعب".

طالع.. فيديو | الزمالك يهزم الجونة في مباراة الفرص الضائعة وينفرد بصدارة الدوري

وأضاف: "أهنئ لاعبي الزمالك بالفوز أمام فريق صعب ومنظم ولم يخسر أي مباراة في الدوري قبل أنه نواجهه، كل لاعبي الفريق أدوا دورهم الدفاعي والهجومي بالشكل المطلوب وما قمنا به في التدريبات ونجحنا في الحفاظ على التقدم رغم محاولات الجونة المنظمة للعودة".

وأردف: "خلقنا العديد من الفرص وكنا نسعى لزيادة الأهداف، الفوز كان صعبًا لكنه مستحق للزمالك".

وعن صدارة الدوري تابع باتشيكو تصريحاته: "نفكر عادة في كل مباراة على حدة، كما أننا مازلنا في الأسابيع المبكرة ولا نحكم على التواجد في الصدارة الآن".

واستكمل: "كل مباراة ستأتي ستكون أصعب وكل فريق يريد أن يفوز على الزمالك وهو ما يصعب مهمتنا لذلك علينا التفكير بتواضع فيما نحن عليه الآن ونفكر في مواجهة أسوان".

واستطرد: "فتح باب الانتقالات يؤثر أحيانًا على تركيز اللاعبين لكن علينا الاتحاد من أجل مواصلة الانتصارات في الفترة المقبلة". 

وعن هدف يوسف أوباما في المباراة، قال البرتغالي: "تسجيل الأهداف من خارج منطقة الجزاء نتيجة التدريبات التي نخوضها قبل كل المباريات ودائمًا أشجع اللاعبين على التسديد من الخارج ولدينا الجراءة في اتخاذ هذا القرار".

وواصل: "الفوز بهدف من تسديدة لا يقلقني لأن الزمالك صنع أكثر من فرصة وهو الأمر الذي يؤكد أننا نجتهد في كل الطرق وخلق المحاولات والفرص".

ووجه باتشيكو رسالة إلى لاعبه أشرف بن شرقي، قائلًا: "أحب توجيه الشكر لبن شرقي، وخصوصًا بعد تضحيته باللعب في مركز رأس الحربة، تحدثت معه وهو احترم قراري واحتياج الفريق له في هذا المركز، على الرغم من أنه يحب اللعب على الأطراف أكثر، ومع توالي المباريات سيعود بن شرقي لمركزه الذي يحب أن يتواجد به".

لحظة خروج اشرف بن شرقي

وأكد: "أسامة فيصل مهاجم جيد وسيحصل على الفرصة بشكل تدريجي لحين التعرف على طريقة اللعب بشكل أكبر، وكذلك توظيف عبد الله جمعة في مركز الجناح الأيسر، نحاول توظيف كل اللاعبين في أكثر من مركز".

وأتم: "أحاول بأقصى جهد الحفاظ على الفوز حسب مجريات الأمور في الملعب ولا يهمني كيف يواجهني الفريق المنافس".

واختتم: "مصطفى فتحي طلب أن يشارك في المباريات بشكل أكبر لذلك وافقت على رحيله عن الزمالك".