نجح نادي ريال مدريد المنافس في بطولة الدوري الإسباني في حسم أولى صفقاته الصيفية القوية من أجل تدعيم الفريق الأول لكرة القدم قبل بداية الموسم المقبل 2021/2022.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، وقع ريال مدريد اتفاقية مع مدافع وظهير أيسر الفريق الأول بنادي بايرن ميونخ، ديفيد ألابا، للانتقال إليه بمجرد نهاية الموسم الحالي مع العملاق الألماني.

وينتهي عقد ألابا مع بايرن ميونخ في 30 يونيو المقبل، ورفض النمساوي الدولي جميع محاولات النادي الألماني من أجل تجديد العقد بسبب الخلافات المادية بين الطرفين.

بايرن ميونخ عرض على ألابا راتب سنوي قيمته 11 مليون يورو ولكن طلب اللاعب ومستشاره القانوني، بيني زهافي، 15 مليون يورو وهو ما رفضته الإدارة بسبب سقف الرواتب في الفريق.

اقرأ أيضًا.. بايرن ميونخ يحدد بديل ألابا من ريال مدريد

ديفيد ألابا

وأفادت الصحيفة الإسبانية أن ألابا قد وافق على التوقيع مع ريال مدريد براتب يقترب من 11 مليون يورو كان قد عُرض عليه من أيام من إدارة النادي الإسباني وتحديدًا في 2 يناير.

واستغل ريال مدريد أن عقد ألابا سينتهي مع بايرن ميونخ في نهاية الموسم، وبالتالي، تكلفة وصوله إلى "سانتياجو برنابيو" ستساوي صفر ولن يدفع النادي إلا الراتب، ولكن الاستفادة الفنية كبيرة لأن النمساوي أحد أبرز المدافعين في قارة أوروبا على مدار السنوات الماضية.

حلم ألابا الدائم كان هو الانضمام إلى ريال مدريد، وبالتالي، عندما جاءت الفرصة وفاوضه النادي الإسباني لم يتردد في قبول العرض للانتقال إليه بنهاية الموسم الحالي، وفي الجهة المقابلة، يبحث ريال مدريد عن التعاقد مع مدافع قوي ولم يجد أقوى من ديفيد بعد فشل، إيدير ميليتاو، في إقناع زين الدين زيدان بمستواه وأخطاء، رفائيل فاران، واقتراب راموس من الرحيل أو الاعتزال.

المفاجأة من صحيفة "ماركا" هي أنها تؤكد أن ألابا قد خضع بالفعل للكشف الطبي في الأيام الماضية تحت إشراف طبيب من ريال مدريد، واجتازه قبل توقيع اتفاقية الانتقال إلى العملاق الإسباني بنهاية الموسم.