أكد دين سميث المدير الفني لفريق أستون فيلا أن بعض اللاعبين استفادوا من فترة تأجيل مبارياتهم في الفترة الأخيرة مثل محمود حسن تريزيجيه.

وعانى أستون فيلا من تفشي فيروس كورونا بين صفوف الفريق الأول، حيث وصل عدد الحالات إلى 14 حالة إصابة من ضمنهم 9 لاعبين.

واضطر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إلى تأجيل مباراتين لـ أستون فيلا في الدوري الإنجليزي، وذلك أمام توتنهام وإيفرتون.

وسيخوض أستون فيلا مساء الأربعاء المقبل مباراة أمام مانشستر سيتي في الجولة الثامنة عشر من البريميرليج.

وصرّح دين سميث بأن عدد من اللاعبين استعادوا لياقتهم في الفترة الأخيرة بعد تأجيل المباريات، مثل المصري محمود حسن تريزيجيه، الذي كان يعاني من إصابة في العضلية الخلفية.

وقال دين سميث في تصريحات نشرتها شبكة "برمنجهام ميل" الإنجليزية: " الشيء الجيد إذا كان هناك شيء جيد في الأيام العشرة الماضية هو تمكين اللاعبين أمثال تريزيجيه وروس باركلي من العودة إلى لياقتهم البدنية، ويسلبي مورايس كذلك، لقد سمحت تلك الفترة لبعض اللاعبين بالعودة".

وأعلن تريزيجيه قبل أيام إصابته بفيروس كورونا ومن ثم فإنه من المستبعد مشاركته هذا الأسبوع أمام السكاي بلو (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وأضاف: "لحسن الحظ يمتلك اللاعبين معدات رياضية في منازلهم، وآلات الجري والدراجات، كما تم منحهم خططًا من مدربي الأداء لدينا أيضًا، لقد واصلوا تدريباتهم".

وواصل: "الشيء المهم هو أن لدينا فريقًا ثابتًا لدرجة أنهم لعبوا أول 15 مباراة في الموسم، هم يتمتعون بمستوى لياقة جيد على أية حال".

وأوضح: "لدينا لاعبين مثل ماكجين ومينجز وجريليش والغازي وواتكينز الذين خاضوا مباريات في تشامبيونشيب الموسم الماضي، هم يعرفون كيفية الاستعداد للمباريات في مثل هذه الفترة الزمنية القصيرة".

واختت: "سيتعين علينا استخدام الفريق بأكمله الآن لأننا نعتقد أن الفريق بأكمله جيد بما فيه الكفاية، نتطلع إلى ذلك، هناك 23 مباراة حتى نهاية الموسم ونتطلع إليها جميعًا".