أفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن الفرنسي زين الدين زيدان يقف أمام سياسة ريال مدريد بالاعتماد على اللاعبين الشباب في الفريق.

زين الدين زيدان عاد إلى ريال مدريد في مارس 2019، بعد أن استقال في مايو 2018، ومنذ ذلك الحين يعتمد على الحرس القديم، رغم التعاقدات التي قام بها الملكي في صيف 2019.

طالع أيضًا.. ريال مدريد يوجه رسالة إلى بلباو بعد الفوز على برشلونة

سياسة ريال مدريد مؤخرًا، هي الاعتماد على اللاعبين الشباب، خلال التعاقدات أو تصعيد المواهب التي تنشط مع الـ"كاستيا" فريق شباب النادي.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أفادت أن ريال مدريد قرر الاعتماد على الشباب مؤخرًا، بسبب عدم قدرته على الدخول في حروب اقتصادية مع فرق مثل مانشستر سيتي أو باريس سان جيرمان، وإنفاق العديد من الأموال لضم اللاعبين.

انعكست هذه الاستراتيجية في التعاقدات مع لاعبين مثل فينيسيوس ورودريجو، واوديجارد، بالإضافة إلى إبراهيم دياز ولونين، ورينير وكوبو.

ومع ذلك، فالمدرب زين الدين زيدان وقف ضد هذه السياسة، واعتمد على الحرس القديم، بالإضافة إلى الثلاثي كورتوا وميندي وهازارد فقط.

ولذلك، يرون في النادي الملكي، أن استثماراتهم في الشباب لا تظهر مع زيدان، خاصة وأن ريال مدريد أنفق أموالًا في جلب هؤلاء اللاعبين، لكن زين الدين زيدان لا يعتمد عليهم بالصورة الكافية.

زيدان يسير في طريقه ويعتمد على عدد كبير من اللاعبين، الذين تمكنوا من الفوز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي، وما يُسمى بالحرس القديم.

قرر فقط زيدان أن يعتمد على هازارد بدلًا من كريستيانو رونالدو، وأسينسيو في مكان إيسكو، وكورتوا وميندي، بدلًا من نافاس ومارسيلو.

زيدان منذ عودته إلى النادي الملكي، استطاع أن يفوز ببطولة كأس السوبر الإسباني 2020، ولقب الدوري في الموسم الماضي، بينما خرج من دوري أبطال أوروبا العام الماضي وكذلك كأس إسبانيا، وخسر مؤخرًا لقب السوبر 2021 بالخروج أمام أتلتيك بلباو.