عبر الظاهرة البرازيلية، رونالدو نازاريو، عن رأيه في المنافسة في بطولة الدوري الإيطالي وبعض اللاعبين المميزين في الأندية خاصة، زلاتان إبراهيموفيتش ماتياس دي ليخت وأشرف حكيمي.

ويعد رونالدو أحد الأساطير التي لعبت في الدوري الإيطالي لفترتين الأولى مع إنتر ميلان ما بين نهاية تسعينات القرن الماضي وأوائل الألفية الحالية، بالإضافة إلى فترة أخرى مع أي سي ميلان بعد رحيله عن ريال مدريد في 2007.

اقرأ أيضًا.. كابيلو: تأثير لوكاكو وإبراهيموفيتش مع إنتر وميلان أكبر من كريستيانو في يوفنتوس

زلاتان ابراهيموفيتش وماتياس دي ليخت

وبدأ رونالدو حواره مع صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية بالحديث عن مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان يوم غدًا، الأحد، وقال: "على الرغم من مازال هناك أكثر من نصف المباريات لم تُلعب بعد، ولكن اعتقد أن هذه المباراة مهمة للتأكيد على مدى رغبة كل فريق في الاستمرار بالمنافسة على لقب الدوري الإيطالي".

وتابع: "هذا الموسم مميز جدًا في إيطاليا، اعتقد أن هناك مفاجأة في النهاية، ميلان يفاجئني هو الآخر كثيرًا من خلال أسلوبه الهجومي ولاعبيه وعلى رأسهم إبراهيموفيتش الذي لطالما اعتبرني مثله الأعلى لكنني اعتبره حالة فريدة من نوعها ظاهرة كروية، مثال جيد لكرة القدم حتى لو لم أتعرض لجميع الإصابات التي تعرضت لها، فلن أبلغ سن الأربعين في الملاعب مثله أبدًا".

وماذا عن أوجه التشابه بينك وبين ولوكاكو؟ أجاب: "مثل الفلفل الحار، لوكاكو مهاجم مختلف تمامًا، اعتقد أنهما يتشابهان في تحمل المسئولية وهو ما يجعل فريقهما يعتمدان عليهما بشكل أساسي، ربما لا تتوقع منه لمحة مهارية ولكن يستطيع تسجيل هدفًا في كل مباراة".

ودي ليخت: "مدافع لا يتركك أبدًا لتشكيل أي خطورة على مرماه، ولكن علينا ألا نقلل من أهمية بونوتشي ولكن اعتقد أن مشكلة يوفنتوس في شيء آخر بالموسم الحالي".

وعن ديبالا: "إذا كان باولو يلعب مع يوفنتوس، ستشاهد لقطات فنية رائعة لديه رغبة دائمة في الابتكار عكس كييزا وكعبه في مباراة ميلان كانت لقطة سيئة للغاية بالنسبة لي".

ولاوتارو: "أحبه لأنه لا يخاف من أي شيء، لأنه يقدم كل ما لديه ويقاتل على كل كرة عندما يلعب مع إنتر ميلان إذا تشتت انتباهك للحظة لن يرحمك لأنه يمتلك العديد من المهارات والإمكانية الفنية التي لا يمتلكها الكثيرون مهاجم بصفات خاصة للغاية".

لاوتارو وحكيمي

وبسؤال رونالدو عن سبب فشل إريكسن في إنتر ميلان، قال: "حتى لو اللاعب لديه موهبة فليس من السهل أن يتأقلم سريعًا على الأجواء الجديدة إذا ما انتقل لفريق آخر ولكن عليه أن يثبت أنه بإمكانه النجاح من خلال التدريبات والمباريات الرسمية".

وأتم الظاهرة تصريحاته بالإشادة بظهير أيمن إنتر ميلان، أشرف حكيمي، وقال: "لاعب مذهل واستثنائي، أخطأ ريال مدريد في رحيله بتلك الطريقة، بين الحين والآخر، أفكر روني تخيل أنك تجري مع حكيمي كانت لتكون سرعة فائقة على أرض الملعب، اعتقد أنه واحد من أفضل الصفقات الناجحة في إنتر ميلان آخر 10 سنوات".