رد نادر شوقي، وكيل اللاعبين، على السؤال الذي حير الكثير من جماهير النادي الأهلي والزمالك، وهو لماذا لم يتم الحديث عن عروض احتراف للاعبي القلعة الحمراء، أسوة بنجوم الفارس الأبيض، رغم حصول الشياطين الحمر على بطولة دوري أبطال إفريقيا والتتويج بالثلاثية؟.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية الذي سيقام في قطر، بعد تتويجه بدوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك، للمرة التاسعة في تاريخه.

اقرأ ايضًا.. نادر شوقي يوجه سؤالا بشأن رمضان صبحي ويصرح: يجب أن يعتاد على هجوم جماهير الأهلي

وقال نادر شوقي خلال استضافته ببرنامج "جمهور التالتة"، المُذاع عبر قناة" أون تايم سبورت 2": "جلبت عروضا كثيرة للاعبين في النادي الأهلي، ولكن أي لاعب يريد المشاركة في كأس العالم للأندية، وهناك كلام على لاعبين أتى لهم عروض من أوروبا، ولكن عندما يغلق اللاعب الباب فلا مجال للتفاوض".

وأضاف: "ما يقال أنني أرغب في تدمير الزمالك لصالح الأهلي غير صحيح".

وتابع: "أحمد ياسر ريان أتى له عرض على سبيل الإعارة من تركيا وجلسنا أنا وأمير توفيق وفضلنا أن يستمر في مصر لأنه سيشارك أكثر في سيراميكا كليوباترا عن تركيا".

وواصل: "الأهلي لم يعرض أحمد ريان للإعارة ولكن نحن من طلبنا لكي يشارك وأمامه أولمبياد طوكيو، وتعاقد الأهلي مع والتر بواليا أضعف فرص مشاركته".

وعن إصابات محمد محمود المتكررة، قال: "محمد محمود حظه سيء جدًا، هذا كلام الطبيب الألماني، سوء حظ رهيب، وفخور أنني أعمل معه، والزمالك لم يطلب التعاقد معه".

واستكمل: "طاهر محمد طاهر على حسب معلوماتي كان سينتقل لنادي بيراميدز، سعيد جدًا ويشرفني جدًا التعامل معه، لاعب محترم ومختلف".

وعن ضم الأهلي لوالتر بواليا، قال: "تعاقدنا معه في الجونة من نكانا مقابل 200 ألف دولار ودخل في الأجواء بشكل سريع، والأهلي تقريبا تعاقد معه مقابل 2 مليون دولار".

وأوضح: "في اليوم الذي كان الأهلي ينهي التعاقد مع بواليا كان هناك ناد في الخليج يريد التعاقد معه ووصلوا لـ 2.5 مليون دولار ولو ضغطنا أكثر كان سيصل لـ3 ملايين دولار، ولكن رغبة بواليا كانت الانضمام للأهلي".

وأردف: "بواليا عمره 25 سنة، قلت مرة واثنين هو لاعب كبير جدًا وقميص الأهلي ليس ثقيلا عليه، سيكون هدافا في كل البطولات، ومثلما قلت والتر بواليا سيكمل مسيرة فلافيو".

وأكمل: "أكرم توفيق ومصطفى محمد وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف وأحمد ياسر ريان وأحمد عيد وكريم فؤاد قادرون على اللعب في أوروبا".

وبسؤله هل جمدت أحمد حمدي في الجونة خوفًا من انتقاله للزمالك؟ رد قائلاً: "هذا ليس له علاقة بالزمالك، ولو اللاعب كان يرغب في انتقاله للزمالك كان سينضم".

وبسؤاله هل تنصح اللاعبين دائمًا باللعب للأهلي من أجل مصلحتهم؟ قال: "لا (مش أي حد يقدر يلعب للأهلي ويدخل النادي)، لو هذا اللاعب يمتلك مواصفات لاعبي الأهلي حينها أنصحه بذلك".

وبسؤاله هل كان شريف إكرامي حاضرًا لجلسة انتقال رمضان صبحي إلى بيراميدز؟ قال: "لا، شريف كان متواجدا في جلسة مشاورة رمضان للمقربين منه وبعد ذلك قرر، كان متواجدا في الجلسة 4 أشخاص منهم أنا وشريف إكرامي".

وبسؤاله هل لو كان رمضان صبحي انتقل للزمالك كان سيأخذ نفس الموقف بفسخ تعاقده معه؟ قال: "العقد انتهى، لو كانت الرغبة من البداية للأعلى سعر، كنت سأتفاوض مع الزمالك وبيراميدز و(الجن الأزرق)، وعرضت رمضان على ناديي بنفكيا وبورتو ولكنهما رفضا".