ألمح أولي جونار سولشاير إلى أن آماد ديالو يمكن أن يتواجد في تشكيل مانشستر يونايتد أمام ليفربول، ولم يستبعد احتمال ظهور الشاب لأول مرة في الأسابيع المقبلة.

ويلاقي مانشستر يونايتد نظيره ليفربول على ملعب "آنفيلد" يوم الأحد المقبل في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

أصبح ديالو لاعبًا في يونايتد الأسبوع الماضي عندما حصل على تصريح عمل وكان اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا يتدرب مع زملائه الجدد لأول مرة هذا الأسبوع.

ويعترف سولشاير بأن الشاب الإيفواري سيحتاج إلى بعض الوقت حتى يستقر قبل أن يكون مستعدًا لإحداث تأثير على مستوى الفريق الأول.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "دعه يحصل على بعض الوقت، لكن سواء كان ذلك ضد ليفربول في الدوري، في كأس الاتحاد الإنجليزي، هذا الأسبوع أو في غضون أسابيع قليلة، فهذا أمر مشكوك فيه، لدينا فريق جديد للغاية".

اقرأ أيضًا.. سولشاير: تصريحات كلوب؟ أحترمه وتقديم النصائح للحكام ليس دوري

وأضاف: "لا أستبعد أن يكون في تشكيلة الفريق لمباراة ليفربول، يمكن أن تحدث الأشياء، ترى مدى السرعة التي تحدث بها الأمور هنا في إنجلترا، فجأة تجد ستة لاعبين خارج الفريق مصابين بفيروس كورونا، لذا فأنت لا تعرف، أنا لا أريد وضعه في أي وقت، لكنه على الأقل في المجموعة يتدرب معنا ويمكن اختياره في الفريق".

وانتقل سولشاير للحديث عن منع اللاعبين من الاحتفال بالأهداف بسبب تفشي وباء كورونا، وعلّق: "أعتقد أننا جميعًا نعرف الموقف الذي نحن فيه، كلنا نعلم أنه يجب علينا الالتزام بالإرشادات والالتزام بالقواعد".

وأردف: "لا يمكنني أن أعد بأي شيء ولكن بالطبع إذا كان اللاعبون يستطيعون التحكم في أنفسهم، فهذا هو الأفضل الآن، ثم مرة أخرى، كرة القدم تدور حول العاطفة واللحظات الفورية، لقد رأيت الكثير من اللاعبين عندما يسجلون ضد أنديتهم السابقة على سبيل المثال، يمكنهم التحكم في مشاعرهم".

وأتم سولشاير: "لا يمكنني أن أقول أي شيء سوى أننا تحدثنا عن ذلك، مسؤولياتنا وواجباتنا، وأننا قدوة، وسنبذل قصارى جهدنا إذا سنحت لنا الفرصة للاحتفال، دعونا نأمل في الحصول على فرصة!".