علّق المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، على قرار رابطة الدوري الإنجليزي، "بريميرليج"، بمنع الاحتفالات بين اللاعبين، في ظل تفشي جائحة كورونا "كوفيد - 19" بقوة في إنجلترا.

وأصدر الدوري الإنجليزي قرارًا منذ أيام بمنع اللاعبين من الاحتفال ببعضهما البعض بعد إحراز الأهداف، حتى لا تزداد أعداد الإصابات التي تفجرت خلال الأسابيع الأخيرة بأرقام كبيرة.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة مانشستر يونايتد: "نحاول التأقلم مع الوضع الراهن، سنحاول فقط التخفيف من حدة الأمر، لقد قام اللاعبون بعمل مميز ليبقوا ملتزمين خلال أزمة الجائحة، سنحتفل بقوة إذا سنحت لنا الفرصة بذلك لكن الوضع الحالي صعب".

وأضاف: "عندما يركض اللاعب بمفرده نحو المرمى، وتتاح له فرصة ويسجل عليه التفكير بالاحتفال وأنّ يكون متباعدًا، إنه تحدٍ كبير، كرة القدم رياضة عاطفية واللاعبون يخضعون للفحص 3 مرات كل أسبوع".

وواصل: "الناس أذكياء كفاية ليُفرّقوا بين الأشخاص الذين يجرون الفحوصات بشكل مستمر وبين أولئك الذين لا يجرون الفحوصات، نجري اللقاءات والاجتماعات بالفريق مع تطبيق التباعد الاجتماعي".

اقرأ أيضًا.. كلوب يكشف موقف ماتيب ونابي كيتا من مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

وأردف: "أعلم أنه أمر صعب على اللاعبين مع تطبيق القواعد، نبقي الأبواب مفتوحة دائمًا بالمركز التدريبي، والمقهى مغلق والتجمعات مقتصرة للغاية ولا يمكننا القيام بما كنا نفعله بالسابق، علينا الالتزام بالقواعد".

وتابع: "في رأيي طالما نُجري الفحوصات باستمرار ونلتزم بالقواعد، هذا يجعلنا قادرين على القيام ببعض الأمور الأخرى أيضًا، أتفهم انّ بعض القوانين يجب أنّ تكون صارمة للحد من تفشي الفيروس، ولكن علينا التعلم من الماضي، كرة القدم يمكننها الاستمرار في هذه الظروف".

وأتم تصريحاته بالحديث عن "عدم الاحتفال بالأهداف بشكل جماعي"، قائلًا: "أعتقد أنه لم تثبُت إصابة أي لاعب بفيروس كورونا بسبب ذلك".