أصدر نادي برشلونة الإسباني، بيانًا رسميًا، قبل قليل، أعلن من خلاله، عن تأجيل انتخابات منصب الرئيس، بسبب فيروس كورونا "كوفيد - 19".

وكان من المُقرر، أنّ تُقام الانتخابات بنظام الاقتراع، الأسبوع المُقبل 24 يناير، لتحديد الرئيس القادم، خلفًا للمُستقيل، جوسيب ماريا بارتوميو.

اقرأ أيضًا.. موندو ديبورتيفو: برشلونة يحلم بمشاركة ميسي في نهائي السوبر الإسباني ضد اتلتيك بلباو

النادي الكتالوني أكد أنّ الانتخابات لن تُقام يوم 24 يناير المُقبل بنظام الاقتراع، كما كان مُتفق عليه، ولكن توجه بطلب بإجراء الانتخابات كما هي في موعدها ولكن بالتصويت عبر البريد.

إليكم نص بيان برشلونة

- اجتمعت حكومة كتالونيا ونادي برشلونة، لمناقشة انتخابات رئيس ومجلس إدارة البارسا.

- عقدت الحكومة ونادي برشلونة الإسباني اليوم الجمعة، 15 يناير، اجتماع عمل افتراضي لمناقشة إجراء انتخابات رئيس ومجلس إدارة الكيان الرياضي في ظل وجود جائحة كورونا.

- خلال الاجتماع، أبلغت الحكومة النادي أن الوضع الوبائي الحالي لا يجعل من الممكن التصريح بالنزوح خارج البلدية إلى الأعضاء الذين ليس لديهم سجل انتخابي من أجل المشاركة في الانتخابات.

- من جانبه، تحقق النادي من استحالة إجراء الانتخابات في الموعد المحدد بسبب قيود التنقل التي فرضتها الحكومة في السياق الحالي للوباء، وبالتالي يجب تأجيل موعد الانتخابات.

- وبهذا المعنى، طلب النادي من الحكومة تقييم إمكانية تعديل التشريع الرياضي الحالي للسماح بالتصويت بالبريد في الموعد الجديد للانتخابات، وهو طلب تعهدت الحكومة بدراسته.