توقع أحمد حسن، نجم مصر والأهلي والزمالك السابق، الحصان الأسود في بطولة الدوري هذا الموسم، بعد مضي 7 جولات من عمر المسابقة المحلية.

وقال أحمد حسن خلال استضافته عبر قناة "أون تايم سبورت": "فريق سيراميكا كلوياباترا يقدم مستوى متوازنا وكرة قدم جميلة، نجح في مجاراة الفرق الكبيرة، وأتوقع أن يكون الحصان الأسود في البطولة هذا الموسم".

وتابع: "بينما يقدم غزل المحلة أداء غير ثابت، وكذلك البنك الأهلي، أما بيراميدز فأنا مصدوم من مستواه في الموسم الحالي، بعد تراجع النتائج في الجولات الأولى من المسابقة، رغم إبرام العديد من الصفقات التي جاءت من العيار الثقيل، بضم أحمد فتحي ورمضان صبحي وشريف إكرامي ومحمود وادي وأحمد الشيخ، إلى جانب تواجد تخمة من النجوم بصفوف الفريق من الموسم الماضي، أمثال إيريك تراوري ودونجا وجون أنطوي وإسلام عيسى وعلي جبر وأحمد سامي".

وواصل: "المنافسة على الدوري المصري هذا الموسم ستكون منحصرة بين الأهلي والزمالك، رغم أن بيراميدز هو الفريق الأكثر تكاملاً كعناصر فنية من القطبين، حيث يضم أفضل اللاعبين في الدوري".

واستكمل: "كنت أتوقع أن يتصدر بيراميدز جدول الدوري من الأسبوع الأول، بسبب الإمكانيات التي تتوافر للفريق على المستوى الفني والمادي والإداري".

وأردف: "تراجع نتائج بيراميدز يأتي بسبب عدم تواجد كوادر إدارية كبيرة داخل الفريق لتحفيز اللاعبين وخلق الدوافع، بيراميدز أصبح بعيدًا بشكل كبير عن المنافسة على درع الدوري الممتاز هذا الموسم، بعد خسارته 9 نقاط فى أول 6 مباريات له بالمسابقة".

وعن مستوى إمام عاشور، لاعب وسط الزمالك، بعد مشاركته في المباريات الأخيرة ومساهمته في الفوز أمام المصري، بهدف دون رد، قال: "إمام اكتشاف، وكذلك اللاعب شادي حسين مهاجم فريق سيراميكا كليوباترا، الذي تأخر في الظهور للنور، مع أنه يمتلك كل المقاومات للعب مع الفرق الكبيرة".

اقرأ أيضًا.. عضو الزمالك: لن يتم ليٌ زراعنا لبيع مصطفى محمد وجالاتا سراي عرض 7 ملايين دولار لضمه

وعن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، قال: "اختيار الأهلي لموسيماني، قرار ذكي، قد لا يكون الرجل المثالي للمرحلة لكنه شغوف لتحقيق أهداف مع الأهلي وهذا يمنحه دوافع كبيرة للتألق".

وكشف أحمد حسن كواليس تفاوض الأهلي لضمه من مغاغة عام 1993، قائلاً: "انتقلت من أسوان للإسماعيلي بـ 250 ألف جنيه، وانتقلت لأسوان من مغاغة بـ11 ألف جنيه، والأهلي وقتها رفض ضمي بـ7 آلاف جنيه، ووقتها كنت 15 عاما، وكنت ألعب في مغاغة، وكان الأهلي لا يدفع في الناشئ أكثر من 5 آلاف".

وتابع: "مغاغة حاول مع الأهلي ولكن تم الرفض، قالوا (مش بندفع أكثر من 5 آلاف) وذهبت إلى القناة واستمريت لمدة أسبوع، وكابتن صلاح أبوجريشة قال لهم (مشوه مش عايزه)".

وواصل: "بعدها لعبت مع أسوان 10 أشهر، ثم عرض الأهلي 120 ألف جنيه لأسوان من أجل ضمي، ولكن الإسماعيلي نجح في التعاقد معي بـ250 ألف جنيه".

واختتم: "كنت أحصل على 15 ألف جنيه سنويا في نادي الإسماعيلي، وكان أكثر لاعب وقتها يحصل على مقابل مادي 50 ألف جنيه، وبعدها بدأت رحلة احترافي مع كوجاليسبور التركي مقابل 400 ألف دولار".