سجل حمزة رفيعة هدف الفوز ليوفنتوس في الشوط الإضافي الدراماتيكي لمباراة كأس إيطاليا في دور الـ16 ضد جنوى، ليقود البيانكونيري للتأهل بنتيجة (3-2) للدور ربع النهائي.

اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، ولد في تونس في 2 أبريل 1999، ويحمل جواز سفر فرنسي، ولعب مع منتخب بلاده تحت 17 و18 عامًا، لكنه اختار في النهاية اللعب مع المنتخب التونسي الأول، الذي خاض معه 7 مباريات دولية.

لاعب خط الوسط المهاجم الذي يمكنه أيضًا اللعب كجناح أيمن، ظهر لأول مرة دوليًا في 6 سبتمبر 2019، بعد أن ظهر على مقاعد البدلاء في مباراة ودية ضد موريتانيا.

انتقل إلى فرنسا عندما كان طفلاً ولعب في قطاعات الشباب في تيراليون وجراند ليون وأولمبيك ليون، وتمت ترقيته إلى فريق ليون الرديف عام 2017، ولعب معهم 25 مباراة قبل مغادرته النادي لينضم إلى يوفنتوس في صيف 2019.

وضم يوفنتوس رفيعة  مقابل 500 ألف يورو، لكن إجمالي الصفقة  قد يصل إلى 5 ملايين يورو مع الإضافات، ولدى ليون بند بنسبة 20 بالمائة على بيعه في المستقبل.

اقرأ أيضًا.. بيرلو بعد التأهل لربع نهائي كأس إيطاليا: عقدنا الأمور على أنفسنا

لقد كان يلعب لفريق يوفنتوس تحت 23 عامًا في دوري الدرجة الأولى، وينتهي عقده في يونيو 2022.

أهداف مباراة يوفنتوس وجنوى في كأس إيطاليا

ظهر لأول مرة تحت 23 عامًا في 26 أغسطس 2019، في ديسمبر سجل أول هدف احترافي له مع السيدة العجوز، مما سمح لفريق تحت 23 بالتأهل إلى الدور نصف النهائي دوري الدرجة الثالثة الإيطالي.

قبل هذه الليلة، سجل أهم أهدافه مع يوفنتوس في نهائي كأس دوري الدرجة الثالثة الإيطالي ضد تيرنانا في يونيو الماضي، فازت السيدة العجوز بنتيجة 2-1 ورفعت الكأس الأولى في تاريخ فريقها الرديف، والذي تم إطلاقه في عام 2018.

يملك رفيعة 5 أهداف و9 تمريرات حاسمة في 42 مباراة مع يوفنتوس تحت 23 عامًا، وتمت ترقيته إلى الفريق الأول من قبل أندريا بيرلو لمباراة الأمس ضد جنوى.

خرج اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا من مقاعد البدلاء ليحل محل مانولو بورتانوفا بعد 77 دقيقة، وسجل هدفه الأول في أول ظهور له مع الكبار.

وقال اللاعب في تصريحات لمحطة "راي سبورت" بعد المباراة: "يوم الأحد، كنت ضد كاراريس ألعب مع يوفنتوس تحت 23 عامًا في دوري الدرجة الثالثة، واليوم أنا هنا وسجل هدفًا حاسمًا ليوفنتوس في كأس إيطاليا، أهدي هذا الهدف لأمي، بالتأكيد".