كشفت صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية اعترافات نادي يوفنتوس في قضية محاولة مهاجم أتلتيكو مدريد وبرشلونة السابق، لويس سواريز، بالتلاعب باختبار اللغة للحصول على جواز السفر الإيطالي.

وكان سواريز قد خضع لاختبار اللغة الإيطالية في بداية شهر سبتمبر تمهيدًا للحصول على جواز السفر الذي سيمنحه الفرصة للانضمام إلى يوفنتوس كمواطن إيطالي.

وتقدم سواريز إلى الاختبار بناءً على أن زوجته، صوفيا، تمتلك الجنسية الإيطالية، وبالتالي، هناك فرصة ليحمل الأوروجوياني جواز سفر كمواطن داخل إيطاليا لأن يوفنتوس لا يملك مكانًا للاعب أجنبي ضمن قائمة الفريق الأول.

ولكن تبين بعد ذلك أن قد تم تسريب أسئلة اختبار اللغة الإيطالية من قبل بعض المسئولين لسواريز، وهناك بدأت التحقيقات من قبل الشرطة والقضاء لمعرفة من المذنب.

وأفادت الصحيفة بتفاصيل جديدة من خلال محادثات مسجلة تحصل عليها مكتب المدعي العام في بيروجيا وهي المدينة التي قام سواريز فيها بالاختبار للحصول فيما بعد على الجنسية الإيطالية.

اقرأ أيضًا.. أراخو يبرز دور سواريز للتأقلم مع برشلونة

لويس سواريز

وطلب سواريز من خلال هذه المحادثات من وزيرة النقل في إيطاليا التالي: "يسألني يوفنتوس عن أخبار طلب الجنسية، هل يمكنك مساعدتي في اختبار اللغة؟".

وقامت وزيرة النقل، باولا دي ميشيلي، بنقل هذا الطلب إلى رئيس أركان وزارة الداخلية، برونو فراتاسي، في 3 سبتمبر، وكان سواريز قد بدأ في عام 2019 إجراءات الحصول على الجنسية الإيطالية ولكن تم رفضه بسبب نقص المعرفة باللغة".

وسألت الوزيرة فراتاسي: "هل تنصحني بأن يكون هناك تواصل بين سواريز ومدير مكتبك من أجل الإسراع في الطلب؟!"، وأجاب رئيس أركان وزارة الداخلية: "نعم، سأعتني بهذا الأمر".

استمرت الاتصالات بين الأطراف المعنية، كما أكد كل من فراتاسي ودي ميشيلي للمدعين العامين في بروجيا، اللذين اعترفا بمكالمة قد حدثت من طرف المدير الرياضي لنادي يوفنتوس، فابيو باراتيتشي والتي قال فيها: "أخبرنا باراتيتشي أن يوفنتوس بصدد التعاقد مع سواريز والصفقة اقتربت من الانتهاء ولكنهم اكتشفوا أنه لا يمتلك جواز سفر إيطالي".

من جانبه كشف مدير يوفنتوس، فابيو باراتيتشي، في استجواب له حول تلك القضية في نوفمبر تفاصيل الاتفاق الذي لم يكتمل مع يوفنتوس، وقال: "توصلنا لاتفاق بقيمة 7.5 مليون يورو كراتب سنوي عن كل موسم لسواريز معنا، مع حوافز إضافية 1.5 مليون يورو وبعض المبالغ الأخرى التي قد أوصلت راتب اللاعب إلى 10 ملايين يورو".

وكان باراتيتشي مقتنعًا أن سواريز يحمل جوازًا سفرًا إيطاليًا، وتم الاتفاق مع الأوروجوياني، ولكن شعر فابيو بالصدمة عندما تواصل مع وكيل اللاعب وأكد له أن مهاجم برشلونة السابق لا يحمل جواز سفر أوروبي، وهنا فشلت الصفقة تمامًا.

الجدير بالذكر أن بعد فشل صفقة انتقال سواريز إلى يوفنتوس، قد أنهى الأوروجوياني اتفاقًا مع أتلتيكو مدريد للانتقال إليه في الميركاتو الصيفي الماضي بعد رحيله عن برشلونة بدون مقابل.