وضح رئيس نادي برشلونة السابق، جوسيب ماريا بارتوميو، حقيقة دعمه للمرشح الرئاسي، خوان لابورتا، من أجل النجاح في الانتخابات المقبلة والتي ستقام يوم 24 يناير الجاري.

وأجرى بارتوميو حوارًا في الشارع مع الصحفي بصحيفة "سبورت" الكتالونية، إرنست فولك، بعد غياب طويل منذ تقديم استقالته من رئاسة برشلونة في نهاية شهر أكتوبر 2020.

اقرأ أيضًا.. ميسي عن أزمته مع بارتوميو: خدعني وحاول إيذائي

ليونيل ميسي ورونالد كومان

وبدأ بارتوميو حديثه عن مدرب برشلونة الحالي، رونالد كومان، وقال: "مدرب رائع وجدير بالمهمة الحالية لتجديد دماء الفريق، وفي المباريات الأخيرة أكد على أنه المدرب المثالي الذي نحتاجه في تلك المرحلة".

وعن بيدري: "لست متفاجئًا بما يقوم به مع برشلونة، كنا نعرف مدى موهبته والفضل يرجع في ذلك إلى عمل رامون بلانيس (السكرتير الفني)، كنت أتمنى أن يكون في النادي منذ فترة كبيرة".

وتابع: "أداء أراخو أيضًا لم يفاجئني، كان متوقعًا منه هذا المستوى الفني الرائع مع وجود مينجويزا الذي كان بالفعل مفاجأة برشلونة هذا الموسم وهذا كله بفضل اعتماد كومان وثقته في الشباب".

واعترف بارتوميو بأنه تأخر كثيرًا لإحداث ثورة في الفريق الأول لكرة القدم، وقال: "نعم، كان لابد وأن يكون هناك تغييرات في برشلونة خاصة بعد هزيمة ليفربول ولكننا انتظرنا حتى السقوط أمام بايرن ميونخ 8-2، كان يجب أن نحدث الثورة قبلها بعام كامل".

خوان لابورتا

وماذا عن أنباء دعمك لفوز لابورتا بالانتخابات المقبلة؟ أجاب: "لا، لم يحدث ذلك رغم تمتع خوان بالعديد من المزايا ولكن الآن أفضل شيء للنادي في خضم وباء فيروس كورونا، أن يفوز شخص على داريا بمشاكل النادي الإدارية".

ورفض بارتوميو في النهاية، الرد على سؤال فولك عن مستقبل ميسي واكتفى بابتسامة عريضة ارتسمت على وجهه قبل الرحيل وأكد على أن هناك أخبار مهمة تخص برشلونة وستنقذ اقتصاد النادي.