أكد ماركو فيراتي لاعب وسط باريس سان جيرمان، أن مواجهة مارسيليا حافز إضافي للفوز والتتويج بلقب السوبر الفرنسي.

ويواجه الفريق الباريسي نظيره مارسيليا، ليلة الأربعاء في نهائي السوبر الفرنسي، وتحدث فيراتي في تصريحات للموقع الرسمي لـ باريس سان جيرمان.

وقال فيراتي: "المباريات مترابطة لكنها واحدة لجميع الفرق، في جميع أنحاء أوروبا، وهناك الكثير من الإصابات، عليك أن تلعب كل ثلاثة أيام تقريبًا، وهذا ليس بالأمر السهل على أي شخص".

وأضاف: "أشعر أنني بحالة جيدة جدًا، نصل إلى الشكل الأمثل عندما نقوم بسلسلة المباريات بالكامل، وهذه حالتي الآن، وأنا أتعافى بسرعة، عليك الانتباه إلى الكثير من الجوانب، لكن كل شيء يسير على ما يرام وأنا سعيد جدًا".

وعن مواجهة مارسيليا، أردف: "منذ لحظاتي الأولى هنا، تم إخباري عن التنافس مع مارسيليا، إنه شيء مهم للجميع في النادي،  ونحاول نقل ذلك إلى اللاعبين الذين سيأتون بعد ذلك، إنها مباراة مختلفة، وهذا يعني الكثير للجماهير لنا وللمشجعين".

اقرأ أيضًا.. نافاس: لا نريد الانتقام من مارسيليا.. نرغب في الفوز والتتويج بالسوبر

وتابع فيراتي: "نحن عائلة، لذلك علينا دائمًا أن نعطي المزيد عندما نلعب مع مارسيليا، وعندما نرتدي هذا القميص، فإن التنافس يأخذ كل معناه، ولكن قبل كل شيء سيكون من الضروري التحلي بالهدوء والتفكير في المباراة، والعمل الجاد للحصول على هذه الكأس الأولى لهذا الموسم".

وبسؤاله عما إذا كانت الهزيمة في سبتمبر الماضي ضد مارسيليا مصدر دافع إضافي للفوز، أجاب الإيطالي: "لقد انتصرنا عليهم كثيرًا في كل مرة استقبلناهم فيها، وخسرنا المباراة الأخيرة رغم أننا ربما كنا نستحق الأفضل بالنظر إلى الفرص التي سنحت لنا، خسرنا لأننا خرجنا من المباراة".

وأكد: "يوم الأربعاء سيكون علينا التركيز على ما نعرف كيف نفعله، وهو لعب كرة القدم والفوز باللقب، وضد مارسيليا يصبح ذلك هدف مزدوج".

وعن كونه صاحب الرقم القياسي لعدد الانتصارات في الكأس، علّق: "لقد فزت بكل كؤوس السوبر التي لعبتها، تعجبني هذه المسابقة وآمل أن أواصل ذلك، أهم شيء هنا هو الفوز بالألقاب، أكثر من الفوز بالألقاب الشخصية".

فيراتي تحدث كذلك عن ماوريسيو بوتشيتينو، والذي تولى مهمة تدريب الفريق بعد إقالة توماس توخيل، واستطرد: "كان لاعبًا رفيع المستوى، ويعرف مدى صعوبة تغيير أو استيعاب كل شيء في أسبوع، إنه يجعلنا نمرر أفكاره شيئًا فشيئًا حتى لا يكون لدينا الكثير من المعلومات في نفس الوقت، وحتى نتمكن من تقديم الأفضل في الملعب وبأسرع وقت ممكن".

وأتم فيراتي: "إنه منتبه جدًا للاعبيه، لكنه مدرب يتطلب الكثير أيضًا، يريد منا أن نبذل قصارى جهدنا دائمًا وأن يكون لدينا موقف إيجابي، ما زلنا نتعرف على بعضنا البعض، لكنني أعتقد أن الأمر يتم بسرعة، سننفذ فلسفته بالكامل".