وصف روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب بـ"المعلم السيء"، حيث تعلم منه الكثير في صفوف بوروسيا دورتموند.

وسبق للبولندي اللعب تحت قيادة كلوب في سيغنال إيدونا بارك.

وقال ليفاندوفسكي في تصريحات نشرتها شبكة "جول" العالمية: "لم يكن كلوب مجرد أب بالنسبة لي، كمدرب كان مثل المعلم السيء! وأعني ذلك بأفضل معاني الكلمة".

وأضاف: "دعني أوضح، فكر عندما كنت في المدرسة، أي معلم تتذكر أكثر؟ ليس الشخص الذي جعل الحياة سهلة بالنسبة لك ولم يتوقع منك شيئًا أبدًا، لا، تتذكر المعلم السيء، الشخص الذي كان صارمًا معك".

وواصل: "تتذكر الشخص الذي ضغط عليك وفعل كل شيء للحصول على أقصى استفادة منك، هذا هو المعلم الذي جعلك أفضل، أليس كذلك؟ كان كلوب هكذا، لم يكن راضيًا أن تصبح طالبًا من الدرجة الثانية، أرد يورجن طلاب من الطراز الأول، لم يكن يريد ذلك لنفسه، بل لنا".

اقرأ أيضًا| مستشهدًا بالتعاقد مع محمد صلاح.. يايا توريه: يورجن كلوب مُعلم وليس مدربًا فقط

وتابع: "لقد علمني الكثير، عندما وصلت إلى دورتموند أردت أن أفعل كل شيء بسرعة، طلب مني الكلوب الهدوء، ليس من الضروري أن أسجل هدفًا من اللمسة الأولى، أجعلها من لمستين إذ لزم الأمر، الهدوء أمر ضروري".

واستكمل: "كان الأمر ضد طبيعتي تمامًا، لكن سرعان ما كنت أسجل المزيد من الأهداف، عندما تراجعت عن ذلك، تحداني لفعل هذا مرة أخرى، لقد أبطأني لكي يزيد سرعتي! يبدو الأمر بسيطًا، لكنه كان عبقريًا حقًا".