كشف طلال آل الشيخ، مدير البطولة العريبة للأندية، حقيقة عدم إقامة المسابقة في الموسم المقبل.

وقال آل الشيخ خلال تصريحات لقناة "أون تايم سبورت 2": "الاتحاد العربي حريص كل الحرص على إقامتها، بالتأكيد ستقام، ولكن لن نتعجل في تحديد موعدها، لأن البطولة تجمع بين أندية من قارتين ولا بد أن نراجع مواعيد كل الأندية والبطولات في القارتين".

وتابع: "الزمالك الموسم الماضي كان يريد المشاركة ولكن البطولة الإفريقية منعته، وشارك الاسماعيلي والاتحاد، ونحن وافقنا تقديرا للاتحاد المصري والكرة المصرية".

وأضاف: "أسس اختيار الأندية للمشاركة في البطولة العريبة، في النسخة الماضية كان يتم التنسيق بين الاتحاد العربي والاتحادات المحلية، أما بالنسبة للبطولة المقبلة والمعايير الجديدة فسوف تحدد لاحقا".

وبخصوص مشاركة أحمد حجازي لاعب اتحاد جدة السعودي في المباراة النهائية للبطولة العربية بسبب الإيقاف، أوضح: "القرار الرسمي، هو أن المادة 6 من لائحة البطولة تنص على أنه لا يجوز التدخل في قرارات الحكم، وللأسف سيغيب اللاعب عن المباراة النهائية، ولا بد أن نحترم اللوائح".

طالع | مدير البطولة العربية: مشاركة حجازي في النهائي ضعيفة.. و6 ملايين دولار للفائز

وأتم: "حريصون على مشاركة الأندية المصرية لأن جماهيرها تضيف ثقلًا لأي بطولة، لم نحدد معايير اختيار الفرق المشاركة من مصر هل ستتم بناء على بطل الدوري أم الوصيف حتى الآن، ولكننا حريصون على ذلك".

يذكر أن البطولة الحالية، في المرحلة الختامية لها، حيث ينتظر فريق اتحاد جدة السعودي، الفائز من مباراة الإسماعيلي والرجاء المغربي لمواجهته في نهائي المسابقة.