تحدث المدير الفني لفريق توتنهام جوزيه مورينيو عن إمكانية تأجيل مباراتهم يوم الأربعاء المقبل أمام أستون فيلا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في فيلا بارك في إطار منافسات الجولة الثامنة عشر من البطولة.

وتحوم الشكوك حول إمكانية خوض تلك المباراة في ظل إصابات كورونا التي ضربت صفوف الفريق الأول لـ أستون فيلا.

ويعاني الفريق الأول في أستون فيلا من تفشي فيروس كورونا حيث هناك 14 حالة، من ضمنهم 9 لاعبين.

وأدى ذلك الأمر إلى الدفع بلاعبي أكاديمية الشباب تحت سن الـ23 عامًا في مباراة الجمعة الماضي أمام ليفربول في دور الـ64 من كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال مورينيو في تصريحات نشرتها شبكة "برمنجهام ميل" الإنجليزية: "لم يخبرني أحد أننا لن نخوض تلك المباراة، لذلك سنبدأ صباح الغد استعداداتنا".

اقرأ أيضًا.. أستون فيلا ينتظر قرار رابطة الدوري الإنجليزي بشأن مواجهة توتنهام

وأضاف: " سنواصل تدريبات كذلك يوم الثلاثاء ما لم يخبرنا أحد بشيء خلاف ذلك".

وواصل: "الشيء الوحيد الذي يمكننا قوله هو أن ما فعلناه في بداية الموسم من المستحيل تكراره ونرفض تكراره (تكدس المباريات في وقت قصير)، علينا الدفاع عن لاعبينا ونزاهة منافستنا ولن نقبل أبدًا خوض سبع مباريات في ثلاثة أسابيع كما فعلنا من قبل".

واستكمل: "إيجاد القرارات لا يتعلق بنا، أعتقد أنه حان الوقت لرابطة الدوري الإنجليزي لإظهار الريادة واتخاذ القرارات، القرارات لنادِ مثلنا يحاول فعل كل شيء كل يوم ليكون جاهزًا للعب لتنفيذ القواعد التي تم وضعها منذ بداية المنافسة".

وأردف: "لا يمكن معاقبتنا إذا لم نلعب ضد أستون فيلا، فسيتم تأجيل 3 مباريات وهذا مستحيل، لأنه بعد الموسم سيكون لدينا منافسات يورو ولن يتم تغيير ميعاد البطولة".

وسبق أن تأجلت مباراة توتنهام أمام فولهام الأسبوع قبل الماضي في الجولة السابعة عشر، بسبب معاناة الخصم من فيروس كورونا بين صفوفه.

كما تغير موعد مباراة نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية، المشارك فيها توتنهام ومانشستر سيتي، ليصبح في أبريل القادم بدلًا من فبراير.