عرض المساعد الأسبق لمدرب نادي برشلونة الحالي، رونالد كومان، نفسه من أجل تدريب سيمبا بطل الدوري التنزاني قبل بداية دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2021.

وأوقعت القرعة سيمبا في المجموعة الأولى مع كل من الأهلي (مصر)، المريخ (السودان) وفيتا كلوب (الكونغو الديمقراطية)، والتي أجريت يوم الجمعة الماضي في "القاهرة".

بيتر دي يونج مساعد كومان السابق في موسم 2009/2010 مع فريق ألكمار، هو من يعرض نفسه على تدريب سيمبا خاصة وأن لديه خبرة إفريقية كبيرة منذ عام 2014.

ودرب الهولندي كلاً من ليوباردز (الكونغو)، كيب تاون (جنوب إفريقيا)، منتخب إي سواتيني، هايلاندرز (زيمبابوي) وأخيرًا إف سي بلاتينيوم (زيمبابوي).

سبق وشاهد دي يونج تعادل بلاتينيوم في يناير 2020 أمام الأهلي 1-1 في زيمبابوي بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، لكن من كان يقود الفريق فعليًا وقتها المدرب المساعد، ليزوي سويسوي، حيث كان التعاقد مع الهولندي قبل أيام قليلة من المباراة.

اقرأ أيضًا.. سيمبا لـ"بطولات" عن أنباء التعاقد مع فايلر: نريد جوارديولا!

بيتر دي يونج

وتحدث دي يونج المدرب السابق لنادي بلاتينيوم عن رغبته في تدريب سيمبا خلال حواره مع موقع "جول" النسخة العالمية، وقال: "لدي الكثير من الخبرة الإفريقية، وبهذا يمكنني أن أطور من مستوى الفريق خاصة في بطولة مثل دوري أبطال إفريقيا".

وأضاف: "خبرتي في الكرة الإفريقية كبيرة، أرقامي جيدة أيضًا مع جميع الفرق التي قدتها، أعتقد أن هذا هو ما يحتاجه سيمبا في الوقت الحالي ليستطيع التغلب على الأندية الأخرى في القارة".

وأتم تصريحاته: "عليكم أن تتذكروا جيدًا أنني عملت مع أساطير مثل رونالد كومان (ألكمار)، وكذلك ويم ريسبيرجن وأعتقد أن لدي ما يكفي لإفادة سيمبا في المستقبل".