تحدث أحمد حسام عوض عضو اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الإتحاد المصري لكرة القدم عن انتخابات الجبلاية المقبلة ومستجدات الاجتماع بشأن تقنية الفار في الدوري.

وأضاف عوض في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "ننتظر قرار وزارة الرياضة بشأن إجراء انتخابات اتحاد الكرة، ونحترم القرار أيًا كان".

وتابع كاشفًا: "اجتمعنا مع مسؤولي تطبيق تقنية الفيديو، وعرضنا كافة ملاحظات اتحاد الكرة، حيث أنه هناك مشكلة في تقنية احتساب التسلل من خلال حكم الفيديو".

طالع | سيد عبد الحفيظ: حكم الفار ألغى 3 أهداف صحيحة للأهلي.. وتعيينه ليس منطقيًا

وأردف: "أكدنا للشركة أننا لن نمنحهم أي مستحقات إلا بتوقيع العقود وتوفيق الأوضاع للطرفين، والشركة كانت متمسكة بعدم توريد أي معدات جديدة وتطلب مستحقاتها أولًا".

وعن احتمالية فسخ التعاقد مع شركة الفار، قال أحمد حسام: "لا أريد سرد سيناريوهات سيئة، كل شيء وارد ولكن حتى وإن حدث هذا سيتم الرجوع للشركة الثانية في المناقصة والاتفاق معها، بكل المقاييس لا نريد إلغاء الفار في مصر".

واستكمل: "تقنية الفيديو مستمرة في مصر بغض النظر عن الشركة التي تنفذه، وأتمنى توفيق الأوضاع للطرفين".

واستطرد: "طلبت من الشركة المسؤولة عن تقنية الفار، أن تستمر خدمة الفيديو لحين توفيق الأوضاع ولا يُضر أحد من الأندية".

وأتم: "اقترحنا سداد الأندية جزء من مستحقات تقنية الفار بشكل مؤقت لحين توفيق الأوضاع بين اتحاد الكرة والشركة، ويوجد أشكال عديدة لتطبيق تقنية الفار أفضل كثيرًا من المتواجدة في الدوري حاليًا".