أكد عدلي القيعي مستشار التعاقدات بالنادي الأهلي أن الفترة الحالية تشهد حالة من الجدل الكبير في الكرة المصرية بسبب التخبط في نظام إدارة المسابقات، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة يريد أن يصل لنظام معين لإلغاء الدوري.

ويستعد الأهلي لخوض مباراته أمام سيراميكا كليوباترا، المقرر إقامتها مساء غد الجمعة، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

اقرأ أيضًا.. قائمة الأهلي لمباراة سيراميكا كليوباترا في الدوري.. الظهور الأول لـ بواليا

وأضاف القيعي خلال برنامجه "ملك وكتابة" المُذاع عبر قناة الأهلي: "الفترة الحالية بها لغط كبير في كل ما يتعلق بالكرة المصرية، هل هناك انتخابات لاتحاد الكرة أم لا، وعلى أي نظام تسير المسابقة".

تابع: "فجأة يخرج قرارًا بأن أي فريق به 5 حالات مصابة بكورونا يتم تأجيل مباراته، ولكن 5 إصابات كورونا مسألة سهلة لأنها تحدث، ولكن هل عملية التأجيل المستمرة سيكون لها تأثيرًا على نظام المسابقة أم لا؟، قانون كرة القدم ينص على توفر 7 لاعبين لخوض المباراة، فماذا يعنيك لو شاركت بـ11 لاعبًا، نحن لا نفهم ما هو المعلن والمستور والنوايا وراء تلك القرارات".

تساءل: "ما الهدف من هذا القرار!، كل قرار لابد أن يتم شرح المخزى منه حتى نقتنع به، ولنفترض أن القسم الثاني والثالث حدثت فيه هذه المشكلة ولم تحدث في القسم الأول مثلا!".

وواصل: "ماذا سيكون تأثير ذلك على الدوري الممتاز، هذا سيؤثر على الهبوط والصعود، لابد من رؤية واضحة، هذه صناعة للأزمة، وسيضطر المسؤولين لتفصيل حل".

تساءل: "ما المشكلة أن تكون هناك 5 إصابات في قائمة بها 35 لاعبًا بجانب قطاع الناشئين؟، لابد أن نفهم وأنت تدير ماذا تريد أن تصل له، هل أنت تضع نظامًا لتصل به إلى إلغاء الدوري؟، وهذا معناه أننا سنعود للائحة وهي أن يشارك الأندية في البطولات الإفريقية على حسب ترتيب جدول الدوري وقت الإلغاء، هذا في حالة إنهاء الدور الأول، وإن لم يكن الدور الأول قد انتهى فسنعود لترتيب الموسم الماضي".

اختتم: "لا نعرف ما الهدف من القرار، هل هي متروكة على الله؟، أم إدراكا أن هذا أمر سهل أن يصاب 5 لاعبين بكورونا في كل فريق بسهولة".